|   23 أبريل 2024م

 

مهام وواجبات عمادة القبول والتسجيل

 

 

تعتبر عمادة القبول والتسجيل من الوحدات والدوائر الإدارية الرئيسة في الجامعة لتعاملها المباشر مع الطلبة ولتقديمها الخدمات والإرشادات المهمة لهم من بداية قبولهم في الجامعة وحتى تخرجهم، أما المهام والواجبات التي تقوم بها هي:

 

 

  • ·        تنظيم عملية قبول وتسجيل الطلبة بالجامعة وفق الأنظمة والتعليمات المتعلقة بذلك.
  • ·        تجهيز ملف خاص لكل طالب يحفظ فيه جميع الأوراق الثبوتية ونتائجه الأكاديمية.
  •        فتح ملف الكتروني لكل طالب في المنظومة التعليمية EduWave.
  • ·        إعداد جدول المساقات الدراسية لكل فصل دراسي.
  • ·        تنظيم علمية تسجيل المساقات  الدراسية وعمليات الحذف والإضافة.
  • ·        إعداد جدول الامتحانات النهائية لكل فصل دراسي.
  •        حل جميع الإشكالات التي تعترض الطلبة أثناء عملية التسجيل والتعارضات إن وجدت. 
  • ·        إعداد الإحصائيات والمعلومات المتعلقة بالطلبة ونتائجهم الدراسية.
  • ·         تدقيق الخطط الدراسية لجميع الطلبة المتوقع تخرجهم في نهاية كل فصل دراسي وتدقيق ملفاتهم ومعدلاتهم الفصلية والتراكمية.
  •        تحرير إفادات التخرج وإصدار كشوف الدرجات وأية وثائق أخرى.
  •      إعداد الشهادات الجامعية وتنظيم حفل التخرج.
  • ·        متابعة الطلبة المتعثرين أكاديميا وإبلاغ الجهات المعنية بذلك.
  •        تقديم خدمات الإرشاد الاكاديمي للطلبة المتعثرين أكاديميا
  • ·        إعداد قوائم بأسماء الطلبة الموضوعين على لائحة شرف الكلية والجامعة.
  • ·        تدقيق العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس.  
  • ·        تزويد الجهات الباعثة بنتائج الطلبة المبعوثين وإعداد التقارير اللازمة في نهاية كل فصل دراسي.
  • ·        إصدار التقويم الأكاديمي السنوي.

 

تاريخ آخر تحديث: 12/01/2015