|   21 أكتوبر 2017م

 

لقد تم تطوير برنامج آفاق عالمية للدراسة الصيفية لإعطاء الطلاب الفرصة للعيش والدراسة في بلد آخر والتعلم من خلال معايشة ثقافة مختلفة وأساليب تدريسية مختلفة. يبتعث البرنامج طلاب ومشرفين من موظفي جامعة نزوى لمؤسسة تعليمية في الخارج حيث ينهون برنامج صيفي مكثف يصب في مساقاتهم الدراسية جامعة نزوى. يتمكن الطلاب المشاركون من صقل مهاراتهم  الأكاديمية وبناء ثقتهم بأنفسهم واعتمادهم على ذواتهم.

خلال صيف عام 2013 بعث برنامج آفاق عالمية أكثر من 100 طالب وطالبة إلى 4 جامعات مختلفة في المملكة المتحدة، وفرنسا، والولايات المتحدة وماليزيا أكمل الطلاب في فرنسا برنامجا مكثفا في اللغة الفرنسية، في حين أن الطلبة في المملكة المتحدة أتموا برنامجا مكثفا في اللغة الإنجليزية، كما تمكن الطلاب في الولايات المتحدة على صقل مهاراتهم في اللغة الإنجليزية وأتموا برنامج دراستهم في إدارة الأعمال، أما الطلاب في ماليزيا فقد درسوا مقررين مختلفين وتعرفوا على الصقافة الماليزية.

خلال تعرفهم على مختلف الثقافات والمدن والمعالم العالمية الشهيرة، رأى المشاركون أشياءاً منها الجديد ومنها المألوف وبنوا وجهة نظرهم الخاصة كل حسب رأيه. عاش طلاب كل برنامج تجارب ممتعة ومثيرة للاهتمام، ودروس ستظل معهم طول العمر.