|   25 أبريل 2024م
السابقالتالي


شعار المسابقة شعار المسابقة

كتب: سعيد بن محمد بن علي الراشدي

شارك فريق من جامعة نزوى في مسابقة ساس48 والتي نظمتها هيئة تقنية المعلومات في الفترة (17-19/9/2015م)في فندق كراون بلازا بولاية صحار، وقد هدفت المسابقة إلى بناء ريادة الأعمال في ظل التحول الرقمي وإبراز المواهب الشابة في مجال الأنظمة والمشاريع المحوسبة التي تقدم حلولا رقمية لمستخدميها.

فريق الجامعة المشارك في مسابقة ساس جانب من المسابقة جانب من خوض الفريق لمسابقة ساس

وتأتي مشاركة الفريق في هذه المسابقة بهدف الاستفادة من هذه الفعاليات ونقل الخبرات والمشاريع المشاركة والمعايير اللازمة لبناء مشاريع رائدة؛ وذلك لكي يستفيد منها الطالب في الجامعة ويستطيع بناء مشروعه حسب المعايير التي تؤدي إلى نجاحه ، إلى جانب معرفة طريقة الربط بين الجانب الريادي للأعمال والجانب المعلوماتي من خلال إنشاء تطبيقات رقمية توفر خدمة وتوسع من شريحة المستفيدين عبر المنافذ التقنية المتنوعة.

وقال أنور بن راشد السليمي -مدرب حاسب آلي بالمعهد التأسيسي-: إن المسابقة تنوعت بين إدارة المشاريع من حيث متابعة التقدم في العمل ومدى تنفيذ خطة سير المشروع وإرتباطها الوثيق بإحتياجات السوق، ومن الجانب التسويقي والتجاري في معرفة طريقة إيجاد الفائدة من المشروع ودراسة الجدوى الإقتصادية لإنشائه من النواحي التقنية والمعرفية ومن خلال استخدام شبكات التواصل الإجتماعي في التسويق للمنتج من حيث حاجة السوق المحلي والعالمي لهذا المشروع.

وأضاف السليمي بأنه كان للمطورون والمبرمجون والمصممون دور كبير في بناء المشروع ومعرفة احتياجات المستخدمين من خلال بناء قواعد البيانات والتصاميم الملائمة للمشروع والقوالب الفنية المرتبطة بالمشروع، والتي تحتوي مختلف الفئات من حيث الوسائط المتعددة التي من المتوقع أن تجعل المشروع أكثر فاعلية وجاذبية.

هذا وتعتبر مثل هذه الفعاليات والمشاركات من الفرص التي ينبغى لطلاب الجامعة أن يبادروا بالمشاركة فيها لما لها من أهمية كبيرة في بناء مستقبلهم المهني.