|   20 أبريل 2024م
السابقالتالي


جانب من المشاركة في ملتقى جلوب2016

كتب- أمجد الرواحي :

شاركت وحدة بحوث الأفلاج ممثلة بالدكتور عبدالله بن سيف الغافري -مدير الوحدة- والطالبتين مريم المصلحية و بشائر الجابرية في ملتقى جلوب البيئي 2016، والذي أقيم يوم الأربعاء الماضي الموافق(6/4/2016م) بالمركز الترفيهي بولاية منح، وقد رعى الحفل الختامي للملتقى معالي محمد بن سالم التوبي -وزير البيئة والشؤون المُناخية- بحضور معالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية -وزيرة التربية والتعليم-.

جانب من المشاركة في ملتقى جلوب2016 جانب من المشاركة في ملتقى جلوب2016

وقدمت الطالبتان عرضا تفاعليا مع الحضور والطلاب عرضتا من خلاله مجموعة من النماذج حول إعادة التدوير بالإضافة إلى أهمية الحفاظ على البيئة والعمل معا من أجل عدم تلويث البيئة بمختلف الأشكال. كما تم عرض تجربة الطالبتين في جامعة أكسفورد للاستفادة منها في مجال المحافظة على البيئة.

يذكر أن برنامج جلوب Globe هو  برنامج عالمي تعليمي يهتم اهتماما كبيرا بالعلوم والبيئة؛ حيث يربط البرنامج بين طلاب المدارس بكافة مراحل التعليم والمعلمين ومجتمع البحث العلمي في محاولات جاهدة لتعلم المزيد عن بيئتنا المحلية والعالمية من خلال إجراء قياسات علمية بيئية دقيقة وإعداد دراسات وأبحاث باستخدام  التقانـــة الحـديثــــــة مما يفتح قنوات اتصال بين طلابنا وأقرانهم حول العالم، ويأتي هذا الملتقى تزامنا مع احتفال العالم بيوم الأرض باعتباره البداية الحقيقية لانطلاق البرنامج منذ العام 1995.