|   20 أبريل 2024م
السابقالتالي


 جانب من زيارة الدكتور الغافري للجامعة الألمانية جانب من زيارة الدكتور الغافري للجامعة الألمانية جانب من زيارة الدكتور الغافري للجامعة الألمانية

أمجد الرواحي:

بدعوة من مركز دراسات أسيا والشرق الأوسط بجامعة توبينجن الألمانية قدّم الدكتور عبدالله بن سيف الغافري -مدير وحدة بحوث الأفلاج- عرضا عن الأفلاج العمانية بهدف تعريف الباحثين في جامعة توبينجن عن أنظمة الأفلاج ولبحث سبل التعاون العلمي بين الوحدة والمركز وذلك خلال زيارة الدكتور للجامعة يومي 29-30/5/2017.

وقد تضمنت الزيارة جولة في بعض مرافق الجامعة وبالتحديد المكتبة ومركز نظم المعلومات ومركز أسيا للدراسات والشرق الأوسط. وخلال الزيارة قام الدكتور مدير الوحدة بعقد اجتماع مع مدير المركز وفريقه البحثي للتفاوض حول تفعيل التعاون المشترك بين المركز والوحدة وذلك من خلال مشاريع بحثية ستبدأ قريبا. هذا وقد كان مدير المركز البروفيسور جوهان بوسوو وفريقه قد قاموا بزيارة جامعة نزوى ووحدة بحوث الأفلاج في شهر إبريل الماضي.

الجدير بالذكر أن جامعة توبينجن تأسست في القرن الخامس عشر أي منذ أكثر من 500 سنة وتعد من أعرق الجامعات الألمانية وتضم حوالي 30 ألف طالب وطالبة في مختلف التخصصات.