|   24 أبريل 2024م
السابقالتالي


جانب من المشاركة في المسابقة الدولية جانب من المشاركة في المسابقة الدولية جانب من المشاركة في المسابقة الدولية

شارك فرع طلاب جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات الدولية بجامعة نزوى   "IEEE University of Nizwa Student Branch" في المسابقة الدولية للبرمجة في نسختها الحادية عشرة "IEEEXtreme Programming Completion 11.0" والتي أقيمت في يوم السبت الموافق 14/10/2017 في الساعة الرابعة فجرا. وانتهت يوم الأحد الموافق 15/10/2017 الساعة الرابعة فجرا؛ إذْ استمرت لمدة 24 ساعة متواصلة. وقد تم التنافس فيها بين طلاب الجامعة وأغلب طلاب جامعات العالم لحل مجموعة من المشاكل والتحديات البرمجية. وقد شارك من الجامعة كل من:

-         شعبة علوم الكومبيوتر/ قسم العلوم الرياضية والفيزيائية/ كلية العلوم والآداب.

-         قسم نظم المعلومات/ كلية الاقتصاد والادارة ونظم المعلومات.

-          قسم الهندسة الكهربائية والحاسب الالي/ كلية الهندسة والعمارة.

جانب من المشاركة في المسابقة الدولية

يذكر أن فرع طلاب جامعة نزوى هو الفريق العماني المشارك للمرة الثالثة في هذه المسابقة، حيث تم تأسيس فرع إقليمي طلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات (IEEE) في جامعة نزوى في شعبة علوم الحاسوب بقسم العلوم الرياضية والفيزيائية بكلية العلوم والاداب. وجاء تأسيس هذا الفرع ليوفر للطلاب فرصة للتعلم والالتقاء مع زملائهم الطلاب والمعلمين والخبراء في مجال علوم الحاسوب والهندسة وتقنيات المعلومات في مختلف انحاء العالم. ويعدُّ فرع (IEEE) من العناصر المهمة التي قدمتها شعبة علوم الحاسوب بقسم العلوم الرياضية والفيزيائية في كلية العلوم والاداب، وإنَّ باب العضوية مفتوح لطلاب الجامعة كافة.

وحضرت المسابقة الأستاذة حنان مهدي عبدالكريم مستشارة الفرع والمشرفة على الفعالية، والمشرف العام والدكتور أحمد فؤاد علوان ومشرفة المجموعة الطلابية في الجامعة الطالبة مناهل بنت راشد الهنائية والدكتور خضر حياة المشرف على الاختبار والأساتذة الدكتور علاء العبيدي و الأستاذ نعيم الشكيلي و الأستاذ رافندرا من قسم العلوم الرياضية والفيزيائية . بالإضافة إلى الأستاذ حمد السالمي من مركز نظم المعلومات ومشرفات الرعاية الاجتماعية في الجامعة.