|   24 أبريل 2024م
السابقالتالي


جانب من الدورة التدريبية جانب من الدورة التدريبية المشاركون في الدورة

أيمن  الشرجي:

اختتم مركز إنماء الموارد البشرية  يوم الخميس دورة تدريبية لموظفي الجامعة بعنوان: "التميز في خدمة العملاء"، والتي عقدت في الفترة (16-19/10/2017م) ، قدمها الدكتور محمد أحمد حافظ سلامة - أستاذ مشارك بقسم التربية والدراسات الإنسانية بالجامعة.

وقد تناولت المحاضرة العديد من المحاور أبرزها: المفاهيم والأساليب الحديثة في خدمة العملاء، وتحديد احتياجات العملاء وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم، بالإضافة إلى تطوير قدرات المشاركين الإيجابية نحو العملاء، وأخيراً مهارات الاتصال الشفهي والكتابي وغير اللفظي.

وقد بدأ المدرب بتعريف مفهوم وأساليب خدمة العملاء وتحديد احتياجاتهم وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم، ثم تحدث عن مهارات الاتصال سواء كان شفهي أو كتابي أو غير لفظي وأهميته في التواصل مع العملاء، ثم انتقل للحديث عن كيفية التعامل مع الأنماط المختلفة من العملاء ومعالجة مشكلاتهم بكفاءة وفاعلية. وأخيرا تناول مبادئ الخدمة المتميزة بالإضافة للمهارات السلوكية في التعامل مع العملاء.