|   28 مارس 2024م
السابقالتالي


كتبه: ليلى الرحبية


نظم مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين بالتعاون مع كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات برنامجاً يعنى بخلق الشراكة بين قطاع الأعمال وخريجي الجامعة وبناء أطر التواصل بين الجامعة ومؤسسات العمل في القطاعين الحكومي والخاص وجاء البرنامج تحت عنوان: " برنامج الشراكة بين قطاع الأعمال وخريجي كلية الإقتصاد والإدارة ونظم المعلومات" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2017م في قاعة الشهباء. 

رعى حفل الافتتاح الدكتور صالح بن منصور العزري- عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع، وبحضور الهيئة الإدارية والأكاديمية للكلية وطلبة وخريجي الكلية وعدد من موظفي الجامعة، وشارك في البرنامج عدد إحدى عشرة مؤسسة من قطاع الأعمال.

تخلل البرنامج كلمة لمركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين قدمها الأستاذ حمد بن سليمان العزري مدير المركز، بالإضافة لكلمة قدمها عميد كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات، واستعرض البرنامج عروض تقديمية قدمتها المؤسسات المشاركة والتي عرضت فيها نبذة عن المؤسسات والقطاع الذي تعمل فيه كل مؤسسة، والخطط التدريبية التي تقدمها للخريجين ونبذة عن المهارات اللازم على الخريج التحلي بها للمنافسة للانخراط في سوق العمل.

كما تضمن البرنامج اجراء مقابلات افتراضية قدمتها المؤسسات المشاركة للخريجين من كلية الاقتصاد والإدارة ونظم العومات بهدف تدريبهم حتى يكونوا مستعدين للمقابلات التي تجرى لهم أثناء البحث عن وظيفة، حيث تم إجراء أكثر من 60 مقابلة حول المهارات العامة التي يحتاجها الخريج وحول معرفته الفنية بالتخصص. 

الجدير بالذكر، أن مركز التوجيه الوظيفي والتواصل مع الخريجين يسعى لتنفيذ خطته حول تنظيم برنامج الشراكة للكليات الآخرى من كليات الجامعة وذلك بالتنسيق مع كل كلية على حدة، آملين أن تكلل المساعي بالنجاح ويكتب لهذا البرنامج التوفيق ويعود بالنفع لجميع الأطراف المشاركة في البرنامج.