|   19 أبريل 2024م
السابقالتالي


جانب من الورشة جانب من الورشة

نظم مركز إنماء الموارد البشرية بجامعة نزوى صباح اليوم الإثنين 2020/02/10 في قاعة المشارق، دورة تدريبية لموظفي الجامعة بعنوان: "مهارات الاتصال الفعّال"، قدّمها المدرب الدكتور عبد الفتاح الخواجة، أستاذ مساعد في كلية العلوم والآداب - قسم التربية والدراسات الإنسانية.

هدفت الدورة إكساب الموظف مهارات التواصل والاتصال مع الغير من أجل تحسين الخدمة؛ وذلك من طريق مناقشة محاور عدة، أبرزها: عناصر عملية الاتصال الفعال - نظريات الاتصال- مهارات الألفة والتأثير في الناس - مهارة الإصغاء والكلام- الاتصال مع الناس بكفاءة وفعالية، انتهاء بعمل بعض التطبيقات العملية. يقول الدكتور الخواجة: "الاتصال عملية إنتاج ونقل وتبادل المعلومات والأفكار والآراء والمشاعر من شخص إلى آخر؛ بقصد التأثير في وإحداث الاستجابة المطلوبة". وتأتي هذه الدورات التدريبية الاتصالية لتنمية مهارات خدمة العملاء والزملاء، وتقديم خدمات ذات جودة عالية لهم، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بمهارات الاتصال الشفهي والكتابي وغير اللفظي.

الجدير بالذكر أنه يتم اختيار هذه البرامج عبر التعرف على احتياجات الموظفين والأقسام بالجامعة؛ عليه يتم اختيار المدربين بناءً على موضوع البرنامج؛ استثماراً للموارد البشرية بالجامعة قدر الإمكان؛ لما يملكونه من مؤهلات تمكنهم من تقديم هذه الدورات التدريبية.