|   25 أبريل 2024م
السابقالتالي


جانب من الورشة جانب من الورشة جانب من الورشة

فاطمة الهنائية:

نظم فريق رؤية الشباب بالتعاون مع مركز إنماء الموارد البشرية النسخة الرابعة من ورشة "بيسة، التخطيط المالي"، أمس الإثنين الموافق 8 مارس 2020م، حيث استهدفت الورشة موظفي الجامعة، وكان في تقديمها مدرب التنمية البشرية الأستاذ سليمان بن سيف الرواحي.

شملت الورشة عدة محاور كان أبرزها التخطيط المالي والميزانية الشخصية؛ أي تحديد الأهداف والتخطيط المالي للميزانية وتحديد الأولويات بالنسبة للنفقات. كما ناقش البرنامج الادخار سواء كان بالنسبة للطلبة أو العاملين الذين يملكون مصدر دخل. بعدها تحدث المحاضر عن كيفية استثمار المدخرات وعن أبرز أنماط الاستثمار. ومن ثم التمويل وطرق الاقتراض الإسلامي وغير الإسلامي وسداد الديون بالبطاقات الإئتمانية وبطاقات الصرف الآلي.

هذا ويعد برنامج بيسةأحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي بي عمان، وهو برنامج مخصص لتعليم مهارات التخطيط والإدارة المالية للشباب بأسلوب ممتع ومشوق، كما يركز على المهارات التي تساعدهم لتأسيس حياة اجتماعية واقتصادية مستقرة، وهو البرنامج الأول من نوعه في السلطنة الذي يهدف لتوعية الشباب بالتخطيط المالي؛ إذ تكمن أهمية البرنامج في حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والمهنية في إدارة الأعمال، تعليم الشباب التخطيط و الإدارة المالية، خلق جيل واعي ومهتم بالاقتصاد المالي وقادر على إيجاد حياة مستقرة لنفسه ولأسرته، ويساعد على تنمية الاقتصاد الوطني، وزيادة الثقافة المالية والادخار والاستثمار لدى الأجيال القادمة.