|   19 أبريل 2024م
السابقالتالي


نظم مركز التميز الطلابي ممثلا بجماعة المسرح في الفترة من23-25/4/2012م الملتقى المسرحي الثالث وذلك تحت رعاية الأستاذ محمد بن عبد الله العدوي -عضو مجلس أمناء جامعة نزوى والرئيس التنفيذي لصندوق جامعة نزوى الاستثماري- وبحضور لجنة التحكيم المكونة من الدكتورمحمد الشحات، والدكتورمحمد بن سيف الحبسي والأستاذ هلال الهلالي والفنان يعقوب بن محمد الحارثي، وبمشاركة كل من جامعة صحار والكلية التقنية العليا والكلية التقنية بإبراء وكلية كالدونيان الهندسية.

                              بمشاركة من مؤسسات التعليم العالي.. الجامعة تقيم المتلقى المسرحي الثالث.. وتحصد المركز الأول لأفضل عرض مسرحي

 وقد بدأ حفل الافتتاح بعرض مسرحية " مهرجون ولكن" لجامعة نزوى وقد أثنى على العرض راعي الحفل وكذلك لجنة التحكيم و المشاهدين .

 وجاء عرض جامعة نزوى " عويل الزمن المهزوم " في اليوم الثاني وقد حصد عدد كبير من الجوائز كعرض أول ، ثم جاء بعده عرض كلية كالدونيان الهندسية "مازال اسمي فلان" ثم تبعه عرض الكلية التقنية العليا بمسقط.

وفي اليوم الثالث كان العرض الأول للكلية التقنية بابراء وجاء العرض الثاني لجامعة صحار ثم حفل الختام و كان تحت رعاية  الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي- رئيس الجامعة- وكان تقييم لجنة التحكيم كالآتي: حصدت جامعة نزوى على المركز الأول  كأفضل عرض عن مسرحية "عويل الزمن المهزوم" تأليف الكاتب إسماعيل خلف، كما حصلت الطالبة رشا بنت عوض المعمري  -من جامعة نزوى- على جائزة أفضل ممثلة ثانية عن دورها في ذات المسرحية وحصل الطالب عبد الله بن عبد الكريم البلوشي على جائزة الإجادة من لجنة التحكيم عن دوره في المسرحية، كذلك حصلت الطالبة شهلاء المعشري على أفضل سينوغرافيا  عن نفس العرض، وحصلت جامعة نزوى على جائزة أفضل كتيب تعريفي لذات العرض.

وقد أثنت لجنة التحكيم على عرض الافتتاح ( مهرجون ولكن )  والذي جسد لوحة فنية رائعة وكان من تأليف وإخراج الطالب فيصل اليحيائي وكذلك على شخصية صاحب السيرك الطالب خالد الحوسني وأداؤه.

              بمشاركة من مؤسسات التعليم العالي.. الجامعة تقيم المتلقى المسرحي الثالث.. وتحصد المركز الأول لأفضل عرض مسرحي

في حين حصدت جامعة صحار المركز الثاني عن مسرحية "زهرة الحكايا" تأليف الكاتب والأديب السعودي عباس الحايك ،ونالت المركز الأول لأفضل ممثلة في الملتقى الطالبة كوثر العجمي عن دورها في هذه المسرحية،  كما نال الطالب الهجرس القاسمي جائزة أفضل إخراج لذات المسرحية.

وحاز الطالب زكريا البطاشي من الكلية التقنية العليا على جائزة أفضل ممثل في الملتقى عن دوره في مسرحية"الحاجة سلاح ذو حدين"، كما حاز الطالب منتصر البلوشي من كلية كالدونيان الهندسية على جائزتين هما  جائزة أفضل ممثل ثان عن دوره في مسرحية " مازال إسمي فلان" وجائزة أفضل نص مسرحي عن نفس المسرحية .

إن تنظيم الجامعة لهذا الملتقى يأتي تأكيدا على اهتمام الجامعة بالمسرح وإيمانا بالدور الذي يقوم به المسرح الجامعي في إثراء الحياة الجامعية وإيصال الفكرة والمعلومة بطريقة مبدعة خلاقة.