السابقرجوعالرئيسةالتالي


اليوم المفتوح لكلية العلوم الصحية

اليوم المفتوح لكلية العلوم الصحية

 

 

 

دائرة الإعلام والتسويق

 

نظمت كلية العلوم الصحية يوم الإثنين 29 إبريل 2024م يومها المفتوح ضمن فعاليات الموسم الثقافي التاسع عشر، وذلك تحت رعاية الدكتور سالم بن سعيد العبري عميد كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات.


 


وقد شمل اليوم أنشطة متنوعة بدأت بمحاضرة بعنوان: "التبرع بالأعضاء فرصة حياة" ألقاها الفاضل سامي بن محمد النعماني -موظف بمستشفى نزوى، تطرق فيها إلى أهمية التبرع بالأعضاء والحكم الشرعي لذلك، والأعضاء التي يتم التبرع بها إلى جانب الحديث عن تاريخ زراعة الأعضاء في عمان والبرنامج الوطني لزراعة الأعضاء الذي تم إنشاؤه منذ عامين وآلية العمل فيه، كما تطرق إلى تطبيق "شفاء للتبرع بالأعضاء" داعيا الجميع إلى نشر التطبيق والمشاركة فيه، ثم تحدث عن تجارة الأعضاء في بعض البلدان وبعض المواقف التي حدثت للمرضى.


 


بعد ذلك افتتح راعي المناسبة المعرض الصحي المصاحب لليوم المفتوح حيث شمل أركانا اختص بعضها بتخصصات الكلية الحديثة كركن التعريف بأمراض النطق واللغة وتأهيل الأعضاء المسؤولة عنها، وركن العلاج الفيزيائي وتضمن ثلاثة أقسام: الأعصاب، القلب، والعضلات، وركن ثالث للعلاج الوظيفي وإعادة تأهيل الجسم جسديا ونفسيا وعقليا. وعرضت أركانا أخرى الإسعافات الأولية والتعامل مع حالات الغرق والجروح والأخطاء الشائعة أثناء القيام بالإسعافات الأولية وغيرها، وكذلك ركن الواقع الافتراضي في تعليم الرعاية الصحية وعلاج المرضى وفهم الحالات الصحية، وركن آخر للتعريف بأنماط الحياة الصحية.


 


كما شمل اليوم مسابقات ثقافية بين كليات الجامعة الأربع وأخرى تخص التمريض ومسابقات رياضية لطلبة المدارس إلى جانب تنظيم ورشة في "صناعة مرطب شفاه عضوي".



© 2024 جامعة نزوى