|   29 مارس 2024م
السابقالتالي


الجامعة تحتفل بتكريم طلاب برنامج \"آفاق عالميَّة للدِّراسة الصَّيفيَّة2013م\"

تحت رعاية المكرّم يحيى بن ناصر الفهدي-عضو مجلس الدولة- احتفل مكتب العلاقات الخارجيَّة بالجامعة يوم أمس الاثنين (17/ 3/ 2014م) بتكريم طلاب برنامج "آفاق عالميَّة للدِّراسة الصَّيفيَّة 2013م"، والذي نفّذته الجامعة خلال فصل الصَّيف الماضي؛ إذ ابتعثت من خلاله مجموعةً من الطُّلاب إلى عددٍ من الجامعات العالميَّة بلغ عددهم 120 طالبًا؛ حيث شمل البرنامج أربع بعثاتٍ خارجيَّةٍ، كانت الأولى إلى جامعة برونل في المملكة المتَّحدة، والثَّانية إلى معهد "كافيلام" لتعلُّم اللُّغة الفرنسيَّة في فرنسا ، أمَّا البعثة الثَّالثة فكانت وجهتها إلى جامعة ويسكونسن أوشكوش بأمريكا، والرابعة كانت إلى الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا. وهدف البرنامج إلى إكساب الطُّلاب آفاقًا رحبةً في تحصيل العلوم والمعرفة، إلى جانب التَّعرف على ثقافاتٍ مختلفة؛ ممَّا يكون له بالغ الأثر في صقل مهارات الطُّلاب الدِّراسيَّة، والتَّكيُّف مع حضاراتٍ عريقةٍ مختلفة. 

 الجامعة تحتفل بتكريم طلاب برنامج \"آفاق عالميَّة للدِّراسة الصَّيفيَّة2013م\"وقد بدأ الحفل بآيٍ من الذِّكر الحكيم، تلاها كلمةٌ ألقاها المكرّم الدّكتور طالب بن عيسى السّالمي -مساعد الرّئيس للعلاقات الخارجية- بدأها بالتّرحيب بالحضور، وأوضح أنّ الطّالب هو المحور الرّئيس للبرامج والاستراتيجيّات الّتي تنفّذها الجامعة، ويأتي هذا البرنامج ليفتح آفاقًا جديدةً للطّالب في مجالات التّعلّم واكتساب المعرفة والثّقافة، إلى جانب صقل شخصيّته والتّعوّد على تحمّل المسؤوليّة، وأشار إلى أنّ الجامعة تطمح لزيادة أعداد الطّلاب في البرنامج خلال الرحلات القادمة، وستشمل العديد من الدّول كإيران والنّمسا وألمانيا وغيرها من الدول. واختتم حديثه بالشّكر الجزيل لكلٍّ من طلاب البرنامج والقائمين عليه والمشاركين في إنجاحه.

بعد ذلك قدّم أحد أولياء الأمور كلمةً شكر فيها الجامعة على ما تبذله من جهودٍ مقدّرةٍ في سير العمليّة التّعليميّة وتطوير المعارف لدى الطلاب، مثمنةً الدّور الكبير الّذي يقوم به برنامج آفاق عالميّة في صقل شخصيّة الطّالب وإدراكه للحياة بشكل أفضل؛ وذلك ما لمسه أغلب أولياء الأمور على أبنائهم بعد العودة من البرنامج، متمنيًا للجامعة دوام التوفيق والنجاح. وقدّمت مجموعةٌ من طلاب البرنامج عرضًا للتّجارب الّتي خاضوها في الدّول الّتي اتّجهوا إليها عبر برنامج الإذاعة (FM)، فدارت العديد من الحوارات والمكالمات الهاتفيّة حول البرنامج، وعرض الطّلاب العديد من المواقف الّتي مرًّوا بها وطرق التّعلّم الّتي شاهدوها في تلك الدّول، وتخلل ذلك عرض مجموعة من الصّور التّذكاريّة للرّحلات التّرفيهيّة والفصول الدّراسيّة والأنشطة المجتمعيّة الّتي شاركوا فيها. واختتم الحفل بتكريم العاملين على إنجاح البرنامج، وتكريم الطُّلاب المبتعثين.

 الجامعة تحتفل بتكريم طلاب برنامج \"آفاق عالميَّة للدِّراسة الصَّيفيَّة2013م\" الجامعة تحتفل بتكريم طلاب برنامج \"آفاق عالميَّة للدِّراسة الصَّيفيَّة2013م\"