|   19 أبريل 2024م
السابقالتالي


كتبت/ أ. شيخة بنت سالم البادية 

 

من منطلق تشجيع طلاب الجامعة على القراءة، وضمن فعاليات مبادرة القراءة بكلية العلوم والآداب اختتمت اليوم مسابقة «بالفصحى» للقراءة وعروضات الكتب، وذلك بمشاركة عشرين طالبةً.

وفيما يتعلق بالكتب المعروضة، فقد تنوعت لتشمل الرواية والسيرة الذاتية، واللغة، والتنمية الذاتية. ومن ذلك كتاب: «ألواح ودسر» لأحمد خيري العمري، قراءة هيام بنت خلفان الصبحية، و«الهدية» لسبنسر جونسون، قراءة فاطمة بنت أحمد السليمانية ، و«ويبقى التاريخ مفتوحاً» لتركي الحمد، قراءة حليمة  بنت مبارك السعدية، و«السيدة من تل أبيب» لربعي المدهون، قراءة إسراء بنت ناصر الهاشمية، و«مذكرات أميرة عربية» السيدة سالمة بنت سعيد، قراءة مزنة بنت علي البوسعيدية...

وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور إسماعيل الكفري رئيساً، والدكتور محمد كراكبي عضواً، والأستاذ مسعود الحديدي عضواً.

وقد أشادت اللجنة بالمستوى المتميز لبعض القراءات المشاركة، وشخصيات الطلاب الناقدة.

هذا، وسيتم الإعلان عن الخمسة المراكز الفائزة في المسابقة بتاريخ الأحد 21 ديسمبر 2014م في قاعة الشهباء، وذلك ضمن احتفال الجامعة بيوم اللغة العربية، برعاية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة.

جدير بالذكر أنَّ مبادرة القراءة، تأسست في الجامعة عام 2010م، وهي نشاط عملي ينشد تأصيل فعل القراءة بين طلاب الجامعة وذلك إسهاما في تمثّل رسالةِ الجامعة التي تنصُّ على نشر الفكر الإيجابي، هذا الفكر الذي يمكن أن يشكّل ويطوّر من خلال رافد أساسي، وهو تنمية مهارات: القراءة، والاستماع والتحليل، والحوار، والنقد البنّاء.