|   22 أكتوبر 2019م
السابقالتالي


 1 2

أقامت الجامعة يوم الخميس الماضي(12/5/2016م) حفلا ختاميا للوفد الإيراني من جامعة الشهيد بهيشتي بعد أن خاضوا تجربة برنامج التبادل الطلابي في ثلاثة أسابيع قضوها في التنقل بين أرجاء جامعة نزوى ينهلون فيها من علوم اللغة العربية ما قد يفيدهم في دراستهم لنيل شهادات الماجستير والدكتوراه ويوسع مداركهم في بحر اللغة ومكنوناتها العظيمة.

وقد رعى حفل الختام الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي-رئيس الجامعة- وبحضور ممثلي الوفد والمشرفين على البرنامج من الجامعة، وبهذه المناسبة ألقت الفاضلة سهام بنت خميس المعمرية- موظفة بمكتب نائب الرئيس للعلاقات الخارجية- كلمة قالت فيها:" تأتي هذه المشاركة ضمن برنامج التبادل الطلابي بين الجامعات العالمية والذي يهدف إلى تنويع معارف الطلاب وإكسابهم مفاهيم جديدة والتعرف على حضارات الأمم وتاريخها، إلى جانب إفساح المجال لهم لخوض تجربة جديدة بعيدة عن الوطن والأسرة. وقد كانت الجامعة قد استقبلت سابقا وفدا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عام 2015 بلغ عددهم 22 أستاذا وطالبا،  أما  الوفد الحالي المبتعث من جامعة  الشهيد بهيشتي الإيرانية بلغ عددهم 19 طالب وطالبة من حملة الماجستير والدكتوراه في تخصص اللغة العربية وآدابها، وفي المقابل سوف ترسل جامعة نزوى وفدا من طلابها إلى جامعة الشهيد بهيشتي في صيف 2016".

وعن البرنامج الذي تضمنته زيارة الوفد تقول المعمرية:" شمل البرنامج الذي قدمته جامعة نزوى للوفد مجموعة من الورش التدريبية والدورات، التي قدمها قسم اللغة العربية وآدابها بكلية العلوم والآداب في مجالات النقد وتحليل النصوص الأدبية والنحو والمنهجية وغيرها، بالإضافة إلى ذلك قدم مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي محاضرات عدة أهمها التعريف بالمركز ومحاضرة عن التواجد العماني في شرقي أفريقيا كما زود الوفد بالعديد من المراجع والتي سوف تسهم في مساعدة الطلبة في إعداد أطروحاتهم والمجلات العلمية ، كما قدمت وحدة بحوث الأفلاج محاضرة عن التعريف بالوحدة والأفلاج في عمان وقدم معهد الضاد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها تعريفا عن المركز ومجموعة من المحاضرات في طرق تدريس اللغة العربية. كما شمل برنامج الوفد زيارات ورحلات ترفيهية إلى محافظة مسقط والشرقية والداخلية، منها زيارة إلى مجلس الدولة والالتقاء بسعادة الأمين العام للمجلس ووزارة الإعلام والالتقاء بسعادة وكيل الاعلام وزيارة السفارة الإيرانية بمسقط".

بهزاد حشمتي يلقي كلمة الوفد الإيراني الطلاب الإيرانيون في كلمة وداعية للجامعة

بعد ذلك قدم ممثل الوفد الإيراني بهزاد حشمتي –طالب دكتوراه- كلمة توجه فيها بالشكر الجزيل لجامعة نزوى على ما قدمته لهم من معارف وخدمات، متمنيا للجامعة دوام الرقي والازدهار.

ثم قدم الوفد عرضا مصورا عن رحلته إلى محافظة الشرقية وأهم ما شدهم فيها وترك لهم ذكريات جميلة عن السلطنة وطبيعتها الخلابة، وقدمت الطالبتان مليحة يعقوبي و شيلير أحمدي كلمة وداعية.

جانب من حفل التكريم جانب من حفل تكريم الوفد الإيراني 

صورة جماعية للوفد مع رئيس الجامعة ومشرفي البرنامج

واختتم الحفل بتفضل راعي المناسبة الأستاذ الدكتور أحمد الرواحي بتكريم الوفد الإيراني وتقديم الهدايا التذكارية لهم.