|   24 أبريل 2024م
السابقالتالي


صورة جماعية للطلاب الحاضرين للورشة

كتب- خميس السليمي، جماعة المسرح و الموسيقى:

إيماناً بدور المسرح الجامعي في مساعدة الطالب على تكوين وتنمية شخصيته، ومن أجل خلق الوعي والقدرة على مواجهة الحياة وتنمية قدرة الطالب على التواصل الحضاري مع الآخرين بحيث يمكنه من الصياغة الأدبية للتجربة الإنسانية، أقامت جماعة المسرح والموسيقى وعلى مدار ثلاثة أيام ورشة عمل بعنوان "إعداد ممثل مسرحي" قدمها الأستاذ الفنان قاسم بن سالم الريامي-من دائرة التراث والثقافة بمحافظة الداخلية-.

جانب من البرنامج التدريبي جانب من البرنامج التدريبي جانب من التكريم

 واشتملت الورشة على جانبين الأول نظري تحدث فيه عن تاريخ المسرح العالمي وتاريخ المسرح العماني والتطور الذي تشهده الساحة المسرحية العمانية، و الجانب الثاني وهو العملي والذي اشتمل على تمارين الحركة والصوت والتدريبات ما قبل العرض المسرحي وإمكانية الممثل في تجسيد الشخصية المسرحية. حضر الورشة 30 طالب وطالبة من الأعضاء الجدد المنتسبين للجماعة وأيضاً الأعضاء القدامى، وقد أعرب الطلاب عن مدى سعادتهم واستفادتهم من الورشة وطالبوا بتكرار مثل هذه الورشة.

 ورعى حفل ختام الورشة الأستاذ سعود بن ناصر الصقري -مدير مركز التميز الطلابي- وتم توزيع شهادات المشاركة على الطلاب المشاركين كما تم تكريم الأستاذ الفنان قاسم بن سالم الريامي على تقديمه للورشة.