|   28 مارس 2024م
السابقالتالي


رئيس الجامعة يستقبل رئيس الجامعة الأهلية في البحرين جانب من زيارةرئيس الجامعة الأهلية في البحرين للجامعة

استضافت جامعة نزوى يوم الأربعاء (20/9/2017م) وفد من الجامعة الأهلية في البحرين  ترأسه الدكتور منصور العالي-رئيس الجامعة الأهلية-. وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي –رئيس الجامعة- والأستاذ الدكتور أحمد بن سليمان الحراصي –نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي والعلاقات الخارجية-، حيث رحّبوا بوفد الجامعة الأهلية في البحرين، وتناول الحوار أوجه التعاون الأكاديميِ والتواصل العلمي بين الجامعتين، وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما خاصة فيما يتعلق بالتبادل الطلابي والبحث العلمي. كما تعرف الوفد على تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيح موجز لوظائف الجامعة الأساسية ونظامها الأكاديمي، والكليات والمراكز التابعة لها.

جانب من زيارة الوفد البحريني لمركز دارس جانب من زيارة الوفد البحريني لمركز دارس 

بعد ذلك قام الوفد بجولة تفقدية في أرجاء الجامعة وكلياتها وأقسامها؛ حيث زاروا مركز "دارس" للبحث العلمي والتطوير التقني، واطلعوا على أقسام المركز وأعمال كل قسم فيه، إلى جانب الاطلاع على دور المركز في النهوض بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في السلطنة.

جانب من زيارة الوفد البحريني لمختبرات كلية الصيدلة جانب من زيارة الوفد البحريني لمركز مهارات الكتابة

ومن بين مرافق الجامعة التي زارها الوفد مختبرات كلية الصيدلة والتمريض؛ حيث اطلعوا فيها على أهم ما تحويه المختبرات من تقنيات ووسائل تساعد الطلاب في الدراسة وتكسبهم المعارف والتطبيق العملي، كما زاروا مركز مهارات الكتابة للاطلاع على الخدمات التي يقدمها للطلاب والموظفين على حد سواء وأهم ما حققه المركز من إنجازات في مجال التعليم والتدريب.

وفي ختام الزيارة تبادل رئيس الجامعة ورئيس الجامعة الأهلية في البحرين والوفد المرافق له الهدايا التذكارية، وأبدى الدكتور منصور العالي والوفد المرافق له إعجابه بما وصلت إليه الجامعة من تطور وتقدم في كافة الأصعدة، وأشاد بما تحمله الجامعة من رؤية ورسالة وأهداف تصب في خدمة الفرد والمجتمع والوطن والأمة جمعاء.