|   19 أبريل 2024م
السابقالتالي


الحضور جانب من الأصبوحة الشعرية جانب من الأصبوحة الشعرية

نظمت جامعة نزوى ممثلة ببرنامج العمل التطوعيوبالتعاون مع حملة "مبدعو عمان التطوعية" أصبوحة شعرية وطنية، جاءت بعنوان "في حبّ عمان" بقاعة المشارق بالجامعة، وذلك تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد، بمشاركة نخبة من شعراء وشاعرات السلطنة.

رعى الأصبوحة الشعرية الدكتور صالح بن منصور العزري عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع بالجامعة، بحضور الاستاذ أحمد بن محمد العزري نائب مدير مركز خدمة المجتمع، حيث شارك في الأصبوحة كل من الشعراء: سلطان الراشدي وعزان الهنائي ومعتصم الخروصي، وابن نزوى الشامسي وعبدالله الذهلي وبشرى الراجحية .

وقد قامت الطالبة روان الهاشمية بتقديم الأصبوحة الشعرية الوطنية، فيما أدارها الشاعر عبدالله الذهلي، وجاءت بداية الأصبوحة من الشاعرة بشرى الراجحية وذلك من خلال قصيدتين وطنيتين، بعدها تناوب الشعراء الضيوف في إلقاء قصائدهم التي تنوعت بين الأشعار الوطنية والقومية والغزلية وكذلك الشلات الحماسية، واختتمت الأصبوحة مرة أخرى من الشاعرة بشرى الراجحية .

وفي ختام الأصبوحة الشعرية قام الدكتور صالح بن منصور العزري عميد شؤون الطلاب وخدمة المجتمع - راعي المناسبة – بتكريم الفاضل محمد بن علي الرواحي نائب رئيس حملة مبدعو عمان التطوعية، كما تم تقديم الهدايا التذكارية للشعراء والشاعرات المشاركين في الأصبوحة الوطنية .

الجدير بالذكر أن هذه الأصبوحة الشعرية الوطنية التي استضافتها جامعة نزوى جاءت في محطتها الثانية بعد المحطة الأولى في ولاية عبري، وسوف تطوف الأصبوحة بقية محافظات السلطنة في الأيام القادمة.