|   18 أبريل 2024م
السابقالتالي


المعشرية في حفل التكريم المعشرية في حفل التكريم جانب من حفل التكريم

نظمت مؤخرا في العاصمة الفرنسية باريس احتفالية تسليم الجوائز لأفضل قصائد شعرية باللغة الفرنسية في إطار مسابقة “الشعر بحرية” وقد فاز قسم اللغة الفرنسية بجامعة نزوى في السلطنة بأفضل مشاركة في الشرق الأوسط في مسابقة “الشعر بحرية” حيث مثلت الطالبة رؤى بنت سالم المعشرية السلطنة في احتفال تسليم الجوائز الخميس المنصرم عن مشاركتها بقصيدة شعرية فازت بأفضل قصيدة كتبت بالفرنسية في القسم الفرنسي الذي تشرف عليه الدكتورة جميلة جيبروك.
وشاركت السلطنة لأول مرة بهذه المسابقة الشعرية العالمية منتصف عام 2017 حيث تم الإعلان عنها بالتنسيق مع المركز الفرنسي العُماني وممثلة مسابقة “الشعر بحرية” في الشرق الأوسط من باريس الشاعرة والإعلامية لويزة ناظور.
واستلمت الطالبة رؤى بنت سالم المعشرية الجائزة بحضور ممثلة عن السفارة العمانية في باريس الدكتورة دعاء بنت عبدالله صخر العامرية، وكذلك شخصيات ثقافية فرنسية وعالمية وممثلي سفارات العديد من البلدان في باريس.
الجدير بالذكر أن قصيدة رؤى بنت سالم المعشرية سوف تنشر في مجموعة شعرية إلى جانب قصائد الطلاب الفائزين من كل أنحاء العالم.
وتعد مسابقة “الشعر بحرية” والتي أطلقها الشاعر والأكاديمي جون مارك مولار بدعم من وزارتي الثقافة والتعليم، من أكثر المسابقات رواجا وانتشارا حول العالم ويعلن عن قائمة الفائزين كل عام في اُمسية ادبية تُنظمها في جامعة السربون بباريس.
وقد أطلقت مسابقة “الشعر بحرية” منذ تسعة عشر عاما وهي مسابقة شعرية باللغة الفرنسية نشأت في البداية في الضواحي الباريسية بين الثقافات المتنوعة والجنسيات المختلفة التي جمعتها لغة مولير.