|   25 أبريل 2024م
السابقالتالي


 الفاضل حمود الحمدان الفاضل عبدالله البراشدي جانب من فعالية عرض الأفكار جانب من فعالية عرض الأفكار

ضمن الأسبوع العالمي لريادة الأعمال نظم مركز ريادة الأعمال يوم أمس الاثنين 14/12/2020م فعالية عرض الأفكار، والتي تم فيها عرض 11 فكرة طلابية لمشاريع ريادية تم اختيارها من بين 300 فكرة شارك بها طلاب الجامعة، وكان ذلك بحضور لجنة تحكيم مكونة من  الفاضل حمود الحمدان مدير مركز ساس في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، والفاضل أحمد الشكيلي عضو في الحاضنات ومراكز ريادة الأعمال بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والفاضل عبدالله البراشدي نائب مدير الشراكات والمبادرات بالأكاديمية العمانية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث تولت اللجنة التحكيم على المشاريع المعروضة والتي دار الحوار حولها عن فكرتها وجدواها الاقتصادية والأرباح المتوقعة وحاجة المجتمع للمشروع ومميزاته وطريقة عرضه للمستهلكين وغير ذلك. وقد فازت ثلاثة مشاريع بمسابقة أفضل فكرة، حيث حصد مشروع استخراج البوليفينول من شجرة المسكيت المركز الأول، فيما فاز بالمركز الثاني الجهاز خاص بتنظيف العبايات، أما المركز الثالث فكان من نصيب مشروع تصميم حدائق على أسطح المنازل.

الدكتور أحمد البوسعيدي للدكتور عوض المعمري رائد الأعمال القطري نايف الإبراهيم

هذا وقد صاحب الفعالية جلسة حوارية بعنوان "ريادة الأعمال الابتكارية" أستضيف فيها كل من الدكتور عوض المعمري عميد الجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصحار، والدكتور أحمد البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز الاستشارات وتوطين الابتكار بجامعة نزوى ورائد الأعمال نايف الإبراهيم مؤسس شركة ابتكار (قطر).

تناولت الجلسة ثلاثة محاور أساسية الأول منها عن واقع الابتكار في السلطنة وطرق تعزيز ريادة الأعمال والابتكار بين طلبة المدارس والجامعات وما بعد ذلك وكان الحديث فيه للدكتور عوض المعمري، وفي المحور الثاني للدكتور أحمد البوسعيدي تحدث عن استغلال أزمة كورونا في نجاح المشاريع وتحويل الأزمة إلى منحة تزدهر فيها الأعمال. أما المحور الثالث فقد تحدث فيه رائد الأعمال القطري عن كيفية توجيه أصحاب المشاريع نحو الابتكار وتوجيه السياسات نحو ذلك ودور القطاع الحكومي والخاص في توجيه الشباب نحو ريادة الأعمال.  

واختتمت الجلسة بفتح باب النقاش والحوار مع الحضور الذين أثروا بدورهم الجلسة بعرض تجاربهم وتوجهاتهم الريادية في عالم الأعمال.