|   19 أبريل 2024م
السابقالتالي


يوم تعريفي للطلبة المستجدين حملة المؤهلات الدراسية


عمادة القبول والتسجيل

 

نظّمت عمادة القبول والتسجيل صباح يوم الأحد الموافق 27 يونيو 2021م يوماً تعريفياً للطلبة المستجدين من حملة المؤهلات الدراسية (صيف 2021م)؛ وذلك عبر برنامج Google Meet.


A1

 

ابتدأ البرنامج تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً؛ إذ قدّمت الأستاذة أماني الحنشية، مساعد المسجل العام بالعمادة، كلمة ترحيبية وتعريفية بالبرامج الأكاديمية، تطرقت فيها لأهم النقاط التي يجب على الطالب الجامعي متابعتها أيام الدراسة. فيما تحدّث الأستاذ الوليد العبري، مدير القبول، عن رؤية الجامعة ورسالتها ، والمؤهلات التي تطرحها في كلياتها الأربع، والهيكل التنظيمي لعمادة القبول والتسجيل، كما شرح النظام الأكاديمي (نظام الساعات المعتمدة)، والتقويم الأكاديمي، والخطط الدراسية وكشف الدرجات وكيفية احتساب المعدلات التراكمية. بينما عرّف الأستاذ محسن العبري، مدير التسجيل، بآلية تسجيل المساقات وكيفية الحصول على الجدول الدراسي وكشف العلامات.


A2

 

وشارك كذلك في البرنامج التعريفي كل من: الأستاذ محمد الفهدي، من مركز نظم المعلومات، والأستاذ راشد العامري والأستاذ أحمد المرشودي، من دائرة الشؤون المالية، فقد شرح الأول آلية الدخول لموقع الجامعة والمنظومة التعليمية والإيميل الجامعي، وكيفية التطرق لجميع الخصائص الفنية المتاحة للطالب. أما الثاني والثالث فقدّما شرحاً في كيفية التطرق لأهم النقاط الخاصة بالرسوم الدراسية، وشرح آلية دفع الرسوم لطلبة النفقة الخاصة.


A3

 

علما أن المنظمين لهذا اللقاء التعريفي بالطلبة المستجدين من حملة المؤهلات الدراسية (صيف 2021م)، أجابوا عن أسئلتهم الطلبة واستفسارات في ختام البرنامج.