|   29 مارس 2024م
السابقالتالي


كتبت/ رابعة بنت حمود الريامية


نظَّم مركز التَّوجيه الوظيفي بالتَّعاون مع شركةِ (شل) صباحَ يوم الأربعاء الموافق( 10/11/2010م) محاضرةً ألقاها الفاضل مسلم بن راشد الخايفي، تحدَّث فيها عن كيفيَّة كتابةِ السِّيرة الذَّاتيَّة للخرِّيج، والأمورِ الَّتي يجب أن تراعى عند كتابتِها، مؤكِّدًا أنَّ الطريقةَ الصحيحةَ توصل إلى الهدف الَّذي ينشدُه الفرد، عارضًا مجموعةً من النَّماذج لسِيرٍ ذاتيَّة اعتمدت على أساسيَّاتِ الكتابة الصَّحيحةِ للسِّيرة الذَّاتية.

كما تطرَّق المحاضرُ إلى المهارات الَّتي يجب أن يتحلَّى بها الطَّالبُ أثناء إجراءِ المقابلةِ الشَّخصيَّة للحصولِ على وظيفةٍ ما، مشيرًا إلى أهميَّة التَّفاؤل في الحياة، حيث إنَّه يعدُّ المحركَ الأساسيَّ للنَّجاح، ولكي يصلَ الفرد إلى تحقيق الطموحات يجبُ أن يكون على دراية بما يفكر به، وماذا يريد وماهي الوظيفة المناسبة له، وما أهدافه وما هو المكان المناسب لتحقيق هذه الأهداف، والوقت التي سيستغرقه لتحقيقها، هذا إلى جانب تقديم مجموعة من التَّمارين التَّدريبيَّة لكتابةِ السِّيرة وغيرها من المواضيع.

وقد نالت المحاضرةُ استحسانَ الحضور وتفاعلوا بشكلٍ كبيرٍ مع المحاضر الذي تمتَّع هو الآخر بأسلوبٍ يدعو إلى التَّفاعل والحماسة. الجدير بالذكر أن تنظيم مركز التوجيه الوظيفي لمثل هذه المحاضراتِ يهدفُ إلى تأهيل الطَّالبِ وإعدادِه لسوق العمل، وإطلاعه على الوضعِ الَّذي سيكونُ عليه مستقبلًا.