|   24 أبريل 2024م
السابقالتالي


جمعيَّة مهندسي الكهرباء والإلكترونيَّات العالميَّة \"IEEE\" تأسِّس فرعًا طلابيًّا لها في الجامعة

 

      في إطار التَّعاون والشَّراكة القائمة بين الجامعة والمؤسَّسات العالميَّة، أسَّست جمعيَّة مهندسي الكهرباء والإلكترونيَّات "IEEE" فرعًا إقليميًّا طلابيًّا لها في الجامعة، وذلك في شعبة علوم الحاسوب بقسم الرِّياضيَّات والعلوم الفيزيائيَّة بكليَّة العلوم والآداب. ووفقًا لهذا الاعتماد فقد نظَّم فرع الجامعة انتخاباتٍ لاختيار مديري الفرع وأعضائه، وذلك يوم الثَّلاثاء (14/ 5/ 2013م) بحضور رئيس قسم الرِّياضيات والعلوم الفيزيائيَّة الدُّكتور محمود جاسم، ورئيس شعبة علوم الحاسوب الدُّكتور علاء الجنيبي. وقد تمّ اختيار مجلس إدارة الفرع بعضوية 12 طالبًا، والمستشارة سولين دوك من شعبة علوم الحاسوب بالكليَّة، ويأتي تأسيس هذا الفرع؛ ليوفِّر للطُّلاب الفرصة للتَّعلُّم والالتقاء مع زملائهم الطُّلاب والمعلِّمين والخبراء في مجال علوم الحاسوب والهندسة وتقنيات المعلومات في مختلف أنحاء العالم، وفي الوقت الحالي يعد فرع "IEEE" واحدًا من أهمِّ العناصر الإيجابيَّة الَّتي قدَّمتها شعبة علوم الحاسوب بقسم الرِّياضيَّات والعلوم الفيزيائيَّة في كلية العلوم والآداب، وحسب مسؤولي الفرع فإنَّ باب العضويَّة مفتوحٌ لطلاب الجامعة كافَّة.

    ووفقًا لنتائج الانتخابات فقد جاء مجلس إدارة الفرع لهذا العام على النَّحو الآتي: الطَّالب إسحاق الزِّيدي رئيسًا للفرع للفترة الحاليَّة، والطَّالبة حنان بنت سيف العامريَّة نائبةً للرئيس للفترة نفسها، والطَّالبة إلهام المقباليَّة أمينةً للسِّر، الطَّالبة هبة الشّكيليَّة أمينةً للصُّندوق، والطَّالب محمَّد بن عبدالله السَّالمي رئيسًا للجنة الأعمال بالفرع، والطَّالبة تهاني بنت علي التوبي عضوًا في لجنة الأعمال، والطَّالبة وردة الرَّاشديَّة عضوًا في لجنة الأعمال. ويدعو فرع جمعيَّة مهندسي الكهرباء والإلكترونيَّات في الجامعة الطُّلاب الراغبين في الانضمام للفرع إلى التَّواصل مع مجلس إدارة الفرع، وذلك في 5B-10 / 11I-15 أو إرسال الاسم ورقم الهاتف النَّقال على البريد الإلكتروني الآتي: ieee@unizwa.edu.om

    يذكر أنَّ جمعيَّة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أو  IEEE" " هي منظمةٌ عالميَّةٌ غير ربحيَّةٍ من أجل تطوير التِّكنولوجيا المتعلقة بالمعلومات وتعزيزها في العالم، وقد تأسَّست عام 1884م، وتهتمّ بدراسات أنظمة الطَّاقة والإضاءة الكهربائيَّة والاتِّصالات السِّلكيَّة كالتّلغراف أو الهاتف مع تطوُّر الإلكترونيات بشكلٍ هائلٍ. وتجدر الإشارة إلى أنَّ مؤسِّس جمعية المهندسين الأمريكان هو المخترع العبقري الكسندر جراهام بيل. وتساهم الجمعيَّة في أنشطةٍ تعليميَّة كاعتماد مناهج دراسة الهندسة الكهربائيَّة في الدِّراسات العُليا.