|   29 مارس 2024م
السابقالتالي


 أمسيّةٌ ثقافيّةٌ تستخرج مكنونات الأيّام الثّقافية العُمانيّة القمريّة في جمعيّة الكتّاب والأدباء.. غدًا الثّلاثاء

        يُحيي مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدِّراسات العربيَّة بجامعة نزوى، بالتَّعاون مع الجمعيّة العُمانيّة للكتّاب والأدباء، ومكتبة النّدوة ببُهلا، وبيت الغشّام للنّشر والتّرجمة مساء غدٍ (الثّلاثاء 2/ 7/ 2013م) أمسيّةً ثقافيّةً حواريّةً حول "الأيّام الثّقافيّة العُمانيّة القمريّة" الّتي أقامها المركز ومكتبة النّدوة وبيت الغشّام الشّهر الماضي في جمهوريّة جزر القمر المتّحدة، وبرعاية فخامة الدّكتور إكليل ظنين رئيس الجمهوريّة، وعددٍ من المسؤولين الكبار بجزر القمر.

أمسيّةٌ ثقافيّةٌ تستخرج مكنونات الأيّام الثّقافية العُمانيّة القمريّة في جمعيّة الكتّاب والأدباء.. غدًا الثّلاثاءأمسيّةٌ ثقافيّةٌ تستخرج مكنونات الأيّام الثّقافية العُمانيّة القمريّة في جمعيّة الكتّاب والأدباء.. غدًا الثّلاثاءأمسيّةٌ ثقافيّةٌ تستخرج مكنونات الأيّام الثّقافية العُمانيّة القمريّة في جمعيّة الكتّاب والأدباء.. غدًا الثّلاثاءأمسيّةٌ ثقافيّةٌ تستخرج مكنونات الأيّام الثّقافية العُمانيّة القمريّة في جمعيّة الكتّاب والأدباء.. غدًا الثّلاثاء

       وتأتي هذه الأمسيَّة، الَّتي ستقام في تمام الساعة السّابعة والنّصف مساءً بمقرّ الجمعيّة العُمانيّة للكتّاب والأدباء في مدينة الموالح بمسقط، في إطار التّعريف بالأيّام العُمانيّة القمريّة والفعاليّات الّتي تضمّنتها، إلى جانب ذكر الإنجازات الّتي قدَّمها الوفد العُماني في هذه الأيّام الثّقافية. وتتضمَّن الأمسيّة الحواريّة أربعة محاور؛ سيكون أوّلها بعنوان "لماذا؟ وكيف؟" يُحاور فيه الدُّكتور محمّد بن ناصر المحروقي – مدير مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدّراسات العربية في جامعة نزوى، رئيس الوفد العُماني-، وسيتناول من خلاله أهداف تنظيم هذه الفعاليّة المهمّة، وسبب اختيار جمهوريّة جزر القمر لإقامتها. أمّا المحور الثّاني فسيُعطي فيه الأستاذ خميس بن راشد العدوي -رئيس مجلس المؤسِّسين لمكتبة النّدوة بولاية بُهلا- تقريرًا موجزًا عن الأيّام الثّقافية في جزر القمر والفعاليّات المصاحبة لتلك الأيّام. في حين سيأخذ الأستاذ الأديب والقاصّ سليمان بن علي المعمري الجمهور في رحلةٍ أدبيّة بعنوان "يوميّات عُماني في جزر القمر"، وفي المحور الرّابع سيجيب الدُّكتور سليمان بن سالم الحسيني –مدير معهد التّأسيس في جامعة نزوى- عن سؤالٍ مهمّ هو "ماذا يمكن أن نقدّم للجزر القمريّة؟"، وستشهد الأمسيّة عرضًا متلفزًا ومصوّرًا يحكي مسيرة الأيّام الثقافية العُمانيّة القمريّة منذ انطلاقتها إلى اختتامها. وباب الحضور للأمسيّة مفتوح للجميع.