|   11 مايو 2024م
السابقالتالي


المجموعة العالميّة الأمريكيّة للتّأمينات تعرض فرص عملٍ على خرّيجي الجامعة

تقرير- عصـام بن حميـد الغافــــري

تصوير- خميـس بن صابر السّعدي:

        بهدف تكوين علاقات تسهم في ربط جامعة نزوى بالمؤسّسات المحليّة والدّوليّة في مجال الشّراكة وسوق العمل، ما يتيح لخرّيجيها فرص الحصول على شواغر وظيفيّة وفرص تدريبيّة؛ قام مركز التّوجيه الوظيفي والتّواصل مع الخرّيجين يوم الإثنين (3/ 2/ 2014م) باستضافة المجموعة العالميّة الأمريكيّة للتّأمينات، في إطار خطّة توظيف عددٍ من خرّيجي الجامعة لديها. حيث تكوّن وفد المجموعة من كلّ من الأستاذ مازن الحاج أسد -مستشار مواهب وتدريب-، والأستاذ أحمد الماجد -مدير التّعمين الأقليمي-، والأستاذة ماندي -مديرة توظيف وتدريب-، واستقبلهم كل من الأستاذة روز باهو –مديرة مركز التّوجيه الوظيفي والتّواصل مع الخرّيجين-، والفاضل عصام الغافري –موظّف في المركز. كما حضر عددٌ من خرّيجي كليّة الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات في تخصُّصات إدارة الأعمال، والتّسويق، والمحاسبة، والتّجارة الدّوليّة والماليّة.

        وقد قدّم الفريق الزّائر للخرّيجين عرضًا تقديميًّا تضمّن معلوماتٍ تعريفيّة تتعلّق بوضع الشّركة الحالي والمستقبلي، حيث إنّ الشّركة في عمليّة توسّعٍ في محافظات السّلطنة، وهناك بعض الأفرع لها، منها في مسقط ونزوى وعبري والبريمي وصور. وقال الوفد إنّ المجموعة العالميّة الأمريكيّة للتأمينات قد تأسّست منذ حوالي تسعين عامًا، وشمل عملها وتوسّعها ما يقارب 130 دولةً مختلفةً حول العالم. وأضافوا أنّ المؤسّسة تعمل في الوقت الحالي على مشاركة أحد البنوك البارزة في السّلطنة؛ ممّا يسهم في تمديد قطاعاتها وتطويرها حول مختلف محافظات السّلطنة. إلى جانب أنّ (170) من الكوادر العُمانيّة سيحصلون على فرص العمل لدى المجموعة العالميّة بنهاية هذا العام 2014م بإذن الله.

 المجموعة العالميّة الأمريكيّة للتّأمينات تعرض فرص عملٍ على خرّيجي الجامعة

        وقام الفريق الزّائر بعرض الوظائف الشّاغرة لدى المجموعة العالميّة الّتي يرغبون في تعيين الخرّيجين بها، والميزات الّتي تقدّمها الشّركة لموظّفيها، حيث إنّ المرشّحين الّذين سيتم اختيارهم سيخضعون لتدريبٍ سيستمرّ مدّة أسبوعين في مسقط؛ بهدف إكسابهم المهارات المطلوبة لإنجاز العمل. بعد ذلك أتيحت الفرصة لللخرّيجين الحاضرين لطرح الأسئلة؛ إذ تفاعلوا مع الفريق الزّائر بطرح بعض التّساؤلات المتعلّقة بساعات الدّوام والرّواتب المتوقّعة، وعن مستقبل المجموعة في السّلطنة. وفي ختام البرنامج أشاد الفريق الزّائر بالجامعة وخرّيجيها، وأبدى إعجابه بالحضور والاستضافة الّتي قدّمتها الجامعة، حيث أكد الفريق الزّائر تكرار زيارة الجامعة مرّةً أخرى؛ بهدف تقوية العلاقات وجعلها دائمةً مستقبليّةً لدى الطّرفين، ومنح الخرّيجين فرصًا وظيفيّةً وتدريبيّة.