|   03 مايو 2024م
السابقالتالي


تواصلًا لسلسة المحاضرات التَّوعويَّة الَّتي ينظِّمها قسم السَّلامة العامة بالجامعة؛ لتعريف جميع الموظَّفين والعاملين والطُّلاب على أجهزة السَّلامة ومعداتها، وكيفيَّة استخدامها؛ حفاظًا على الأرواح والممتلكات، نظَّم القسم بالتَّعاون مع مركز الرعاية الإجتماعية محاضرةً عن الحرائق وأنواع الطفَّايات وطريقة استخدامها لمشرفات السكن الجامعي. حيث ألقى المحاضرة الفاضل محمود بن حميد الصَّارمي - مسؤول السَّلامة العامَّة- وتطرَّق فيها إلى أنواع الحرائق وطريقة حدوثها وانتشارها السَّريع إن لم يبادر بإطفائها، مخلفةً خسائر ومخاطر فادحةً في الأرواح والأموال والمنشآت.

جانب من محاضرة الأمن والسلامة المحاضر أثناء إلقاء محاضرته

بعدها تحدَّث المحاضر عن أنواع الطفَّايات واستخداماتها كطفَّاية الماء، والَّتي تستخدم لإخماد الحرائق الصَّلبة مثل الأثاث والأخشاب والمواد القرطاسيَّة، وطفَّاية الرَّغوة وتستخدم لإخماد حرائق المواد السَّائلة مثل البترول والزُّيوت، وكذلك طفايَّة ثاني أكسيد الكربون، وتستخدم لإخماد حرائق الكهرباء والمواد السَّائلة، وغيرها من الطفَّايات الَّتي يستخدم كلٌّ منها لغرضٍ مختلف، وتخلَّل الشَّرح تدريبٌ عمليٌّ على كيفيَّة إطفاء الحريق المشتعل.

        وفي ختام المحاضرة شكر المحاضر الجميع على الحضور والتفاعل داعيا الله أن يمن عليهم  بدوام الصحة والعافية و أن يجنبهم مخاطر الحريق.