|   28 أبريل 2024م
السابقالتالي


جانب من عملية التسجيل

بدأت جامعة نزوى في هذه الأيام باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالدراسة في الجامعة للعام الأكاديمي الجديد 2014/2015م من خريجي الدبلوم العام (الشهادة الثانوية العامة)، والمنتقلين من جامعات وكليات أخرى، وخريجي الدبلوم الجامعي، بعد أن استقبلتْ في الأشهر الماضية طلبات الراغبين في نيل درجة الماجستير.

          ويأتي فتح باب القبول في الجامعة في يوم الأحد (10/8/2014م) بعد ظهور نتائج الفرز الأول لخريجي الدبلوم العام 2013/2014م من قبل مركز القبول الموحد. واستعدادا لذلك قامت الجامعة بتوفير قاعة مجهزة بكل مستلزمات التسجيل، ولجنة تسجيل تتضمن موظفين متخصصين في مجال القبول بالإضافة إلى موظفين من أمانة شؤون الطلاب ودائرة الشؤون المالية؛ وذلك لتسهيل الإجراءات على الطلاب الجدد، وإنهاء معاملاتهم بكل سلاسة ويسر.

جانب من تسجيل أحد الطلاب الجدد جانب من تسجيل أحد الطلاب الجدد         

وفي هذا الإطار، وتتبعًا لسير عملية القبول في الجامعة التقينا الدكتور عبدالمنعم بن علي الخروصي- المسجل العام بعمادة القبول والتسجيل، ورئيس اللجنة التنظيمية- ، وحدثنا عن التجهيزات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للملتحقين الجدد قائلا: " لقد قامت لجنة التسجيل لهذا العام بالتجهيز المبكر لاستقبال الطلبة الجدد و تهيئة فريق العمل كما تم تجهيز قاعة معدة لاستقبال الطلبة وتم تجهيزها بكافة الأجهزة لتسهيل عملية التسجيل وفق منهجية علمية ومريحة للطلاب المسجلين، وعند إعلان الفرز الأول بحسب المخطط له من قبل الوزارة اجتمعت إدارة العمادة صباح الجمعة لعمل الترتيبات النهائية.  وعن أهم  الإجراءات الجديدة التي اتخذتها لجنة التسجيل هذا العام يقول الدكتور:تم تقسيم الطلبة إلى مجموعات بحسب المناطق التي ينتمون إليها وتم إرسال رسائل نصية لجميع الطلبة لمباركتهم على حصولهم على البعثة في جامعة نزوى و لدعوتهم للحضور في يوم محدد كل حسب منطقته وذلكلضمان خدمتهم بالطريقة المثلى، ويتم استقبالهم في قاعة الشهباء واتخاذ فرصة للتحدث مع أولياء الأمور لإعطائهم نبذة عن الجامعة وتخصصاتها والخدمات التي تقدمها. وأضاف: كذلك  يتم خلال تسجيل الطلبة رفع كافة بياناتهم في المنظومة التعليمية و فتح ملف ورقي لإضافة جميع المرفقات و في نهاية المعاملة يستلم الطالب بطاقته الجامعية، وبهذا نكون أنهينا جميع الإجراءات المطلوبة في أقل من نصف ساعة لكل طالب، و ليس هناك حاجة لعمل فرق أخرى لتنظيم الملفات او رفع البيانات في المنظومة أو طباعة البطاقات الجامعية و توزيعها على الكليات كما كان في السابق.

وحول توقعاته عن أعداد المسجلين لهذا العام يقول الخروصي: نأمل أن يبلغ عدد المسجلين هذا العام "1400" طالب بعد إتمام جميع الفروقات؛ إذ أن الجامعة باستطاعتها استقبال ما يزيد عن ألفين طالب إلى جانب ما تتمتع به من تنوع في التخصصات والبرامج التي تتناسب وسوق العمل.

ومن جانب آخر أوضحت الفاضلة بدرية بنت حمد الرقيشية-مساعد المسجل العام- أن عمادة القبول والتسجيل كانت قد استقبلت "270" طلب التحاق بدرجة الماجستير في مختلف التخصصات التي تندرج تحت كلية العلوم والآداب وكلية الإقتصاد والإدارة ونظم المعلومات في الأشهر الماضية،  أما في ما يخص الطلبة المنتقلين فإن الجامعة فتحت أبوابها للطلبة الراغبين في الإنتقال إليها وقامت بمعادلة المساقات حسب الضوابط المعمول بها.

          الجدير بالذكر أن استقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لهذا العام يتم عبر الحرم المبدئي للجامعة بنيابة بركة الموز بولاية نزوى، أو عبر مكتب الجامعة في الخوير، وسيستمر القبول إلى أوائل شهر أكتوبر2014م.