|   02 مايو 2024م
السابقالتالي


نظمت جماعة السلامة العامة بالجامعة يوم الاثنين الموافق:3/11/2014  تحت اشراف الفاضل/ محمود بن حميد الصارمي مشرف الجماعة ومسؤول السلامة العامة رحلة تعريفية للكلية الدولية للهندسة والإدارة وذلك للتعرف على الأعمال والدور الذي تقوم به وعلى جوانب السلامة وكيفية العمل بها.

20141103_124251

عند الوصول إلى الكلية تم الترحيب بالجماعة من قبل المحاضر ناصر العبري، حيث تم التعريف عن الحوادث والحرائق وكيفية التعامل معها بطرق الإطفاء الجديده وأجهزه الإنذار المبكر للحريق وما تمثله بشكل كبير وهاجساً يقلق كافة أفراد المجتمع، حيث أصبحت واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الموارد المادية والطاقات البشرية وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة والذي هو العنصر البشري إضافة إلى ما تكبده من مشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة، مما أصبح لزاماَ العمل على إيجاد الحلول والاقتراحات ووضعها موضع التنفيذ للحد من هذه الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها والتخفيف من آثارها السلبية .

20141103_125152

بعدها تم التوجه إلى ميدان العمل للشرح على كيفية التدريب على أخماد حرائق الطائرات ومحاصرة الحريق واخراج المصابين.

تأتي هذه الرحلات العلمية للجماعة من ضمن خطة قسم السلامة لتوصيل مبادئ السلامة للجميع والحرص الدائم على تعلم أكبر شريحة من الطلبة على أمور السلامة في شتى المجالات والأستفاده منها.

وفي الختام شكرمشرف الجماعة جميع القائمين بالعمل على الجهد الذي بذلوه في الشرح والتنظيم والاستقبال وكذلك جميع المشاركين بالرحلة متمني لهم دوام الصحة والعافية من كل مكروه.