|   05 مايو 2024م
السابقالتالي


زار الطلبة المبتعثين للدراسة في جامعة نزوى ضمن برنامج التبادل الطلابي بين جامعة نزوى والجامعة الإسلامية العالمية الماليزيية ، زاروا مدرستين من مدارس نيابة بركة الموز بمحافظة الداخلية شملت مدرسة (موسى بن علي للتعليم العام_ بنين) ومدرسة ( أم الفضل للتعليم الأساسي ـ بنات) . جاءت هذه الزيارة بالتنسيق مع المدرستين حول استضافة الطلبة الماليزيين .

حيث اعدت مدرسة موسى بن علي برنامجا للطلبة الماليزيين الذكور شملت استقبالهم وضيافتهم وبرنامج للتعرف على المدرسة ومرافقها واساليب التعليم فيها ، كما حضر الطلبة الماليزيين احدى الفصول الدراسية والتي كانت عن تعلم اللغة العربية بالحاسب الالي وذلك لمشاهدة طريقة التدريس وتعرفوا على بعض من الفصول الدراسية والمختبرات والمكتبة والملاعب الرياضية وساحة الطابور ، كما إلتقى الطلبة بطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة والتي خصصت لهم لمدرسة برنامج دراسي يمتد الى الصف التاسع .والجدير بالذكر ان المدرسة اعدت ايضا نقاشا حواريا بين بعض من اساتذة المدرسة من تخصص اللغة العربية استقبلوا فيه اسئلة واستفسارات الطلاب وانطباعهم عن الرداسة في عمان.

في المقابل الأخر ، زارت الطالبات الماليزييات مدرسة ام الفضل وشهد ذلك استقبال وترحيب وضيافة كريمة من قل ادارة المدرسة والمعلمات وبعض من طالبات الإدارة الطلابية بالمدرسة ، حيث بدا الجدول المعد من قبل المدرسة بالترحيب من قبل الإدارة وعرض نبذة عن المدرسة ثم تلى ذلك جولة حول المدرسة ومرافقها حيث تعرف الطالبات على قاعات التدريس وقاعات الأنشطة والمختبرات 

والمكتبة ، وجربت الطالبات السينما التعليمية الموجودة داخل المدرسة ( بنظام 3دي) بعدها التقت الطالبات الماليزييات ببعض الطالبات العمانيات ودار الحوار بينهم وتناقشن بعض الأسئلة حول اوجهه الإختلاف والتشابهة بين التعليم في عمان والتعليم في ماليزيا.

وفي نهاية الزيارة قدم الطلبة الماليزيين هدية تذكارية للمدرستين تقديرا وتعبيرا عن امتنانهم بما لمسوه من حفاوة التقدير لهم اثناء الزيارة.

كما تود إدارة جامعة نزوى بتقديم جزيل الشكر لإدارة المدرستين على ما تم تقديمه للطلبة الماليزين من ضيافة واستقبال وتنظيم رائع ، متمنين للمدرستين دوام التوفيق.

1

4

3
2