|   29 أبريل 2024م
السابقالتالي


أضافت الجامعة ممثلة في كلية الصيدلة والتمريض اليوم الأحد الموافق 21/12/2014 المقدم/ عبدالله بن جمعة بن مسلم الغيلاني مدير مرور سمائل بقاعة المشارق، والذي تفضل وألقى محاضرة توعوية بعنوان (السلامة المرورية) بحضور الدكتورة/ عميدة كلية الصيدلة والتمريض وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية بالكلية وجمع غفير من الطلبة والطالبات.

في بداية المحاضرة بدأ المقدم مدير مرور سمائل بإعطاء نبذة عن الأسباب العامة للحوادث، وقد تطرق إلى أن السبب الرئيس للحوادث هو السرعة، مدللا على ذلك بمجموعة من مقاطع الفيديو وبعض الصور لحوادث حدثت نتيجة السرعات العالية في الشوارع.
ثم عرج المحاضر بعد ذلك إلى أسباب أخرى للحوادث ومنها عدم تقدير المسافة للسيارات القادمة من الجهة المقابلة والتجاوز الخاطيء وعدم وضوح الرؤية واستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة وعدم ترك مسافة الأمان بين المركبات.
كما تفضل بإسداء بعض النصائح التوعوية حول ربط حزام الأمان وفوائده، وتوفير المقاعد الخاصة بالأطفال في المركبات والتعاون مع أفراد شرطة عمان السلطانية على طرقات السلطنة.
وفي نهاية المحاضرة فتح المجال أمام الحضور للنقاش وإبداء الملاحظات والإستفسارات والتي قوبلت بإجابات واضحة ومستفيضة من المحاضر.
بعد ذلك قدمت الدكتورة/ عميدة كلية الصيدلة والتمريض هدية تذكارية للمقدم/ مدير مرور سمائل، كما قدم المقدم هدية تذكارية للجامعة.
مرور 2

مرور 1