|   29 أبريل 2024م
السابقالتالي


شاركت جماعة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر يوم الأربعاء الموافق(18/2/2015م) في مؤتمر البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدرالذي ينظم كل عامين من قبل مركز أبحاث الاتصالات والمعلومات (CIRC) بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات(ITA) .

جانب من المؤتمر

ويستهدف المؤتمر الباحثين والمهنيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والموظفين، والطلاب، ومجتمع البرمجيات على نطاق أوسع. وقد أضاف المؤتمر عددا من الخبراء المعروفين الذين يتمتعون بروح المبادرة وخلق فرص العمل، وتحدثت أوراق المؤتمر عن مجالات استخدام البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر في الإدارات العامة والقطاع العام والخاص وإدارة الأعمال، ونظم المعلومات التجارية، والتعاون الإلكتروني، والإدارة التعليمية وغيرها من المجالات ذات الصلة بهذا الحدث.

الجدير بالذكر أن مؤتمر البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر يعد فرصة جيدة لاكتشاف ومناقشة وتبادل الأفكار حول البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر في عمان وخارجها، كما يمثل فرصة لتواصل مجموعات مختلفة من مستخدمي البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، وتبادل الخبرات ومناقشة التطبيقات المحتملة منها والاستفادة من المحاضرات القيّمة التي يضمها المؤتمر.