|   19 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من زيارة معالي الوزير البلاروسي جانب من شرح هيكلة المبنى الجديد للجامعة

استضافت الجامعة يوم أمس الثَّلاثاء الموافق (5/4/2016م) معالي ميخائيل زوريفكوف، وزير التعليم العالي بجمهورية بلاروسيا والوفد المرافق له، والتي تأتي زيارته للجامعة في إطار زيارته للسلطنة، وكان في استقبال معاليه خلال وصوله إلى الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن يحيى الكندي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد أم الزين، نائب الرئيس للبحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور عبدالمنعم محمد إسماعيل والدكتور صالح بن منصور العزري-مساعد الرئيس لشؤون الطلاب- .

وقد رحب الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الكندي خلال المقابلة بمعالي الوزير والوفد المرافق له، وتناول الحديث الذي دار بينهما أوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين جامعة نزوى والجامعات البلاروسية، وسبل توسيع آفاق التعاون بينها. كما عرض الأستاذ الدكتور ناب الرئيس للشؤون الأكاديمية لمعالي الوزير تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيح موجز لوظائف الجامعة الأساسية ونظامها الأكاديمي، والكليات والمراكز التابعة لها.

جانب من زيارة معاليه لمركز دارس 1122

عقب ذلك قدم الكندي لمعالي ميخائيل زوريفكوف عرضا لمجسم الحرم الجامعي الرئيس؛ شرح من خلاله هيكلة الجامعة ومرافقها الأساسية، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء. بعد ذلك أخذ معالي الوزير والوفد المرافق له جولة تفقدية في أرجاء الجامعة؛ حيث زار معاليه مركز "دارس" للبحث العلمي والتطوير التقني، واطلع على أقسام المركز وأعمال كل قسم فيه، إلى جانب الاطلاع على دور المركز في النهوض بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في السلطنة.

لحظة تبادل الهدايا التذكارية

 وفي ختام الزيارة تبادل نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ومعالي وزير التَّعليم العالي البلاروسي والوفد المرافق له الهدايا التذكارية، وشكر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية معالي الوزير والوفد البلاروسي على زيارتهم للجامعة، كما أبدى معالي الوزير والوفد المرافق له إعجابه بما وصلت إليه الجامعة من تطور وتقدم في كافة الأصعدة، وأشاد بما تحمله الجامعة من رؤية ورسالة وأهداف تصب في خدمة الفرد والمجتمع والوطن والأمة جمعاء.