|   30 أبريل 2024م
السابقالتالي


الطلاب المبتعثون من سنغافورة لدراسة اللغة العربية في معهد الضاد

استقبل معهد الضاد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها دفعة جديدة من الطلبة الدارسين للغة العربية  بالتعاون مع جامعة سنغافورة الوطنية، حيث سيخضع الدارسون هذا الصيف  لبرنامج دراسي مكثّف لمدة أربعة أسابيع خلال الفترة(13/7-11/8/2016م).

وقد اشتمل اليوم الأول من البرنامج على استقبال الطلاب داخل الحرم الجامعي وتعريفهم بالجامعة وأنظمتها، وقدمت الفاضلة نهى العبرية – منسقة البرامج الأكاديمية بالمعهد-  بعض المعلومات التي تفيد الطلاب خلال زيارتهم لبعض العوائل العمانية واندماجهم بالمجتمع العماني المحلي.

كما قدم المعهد للطلاب في اليوم الثاني من وصولهم شرحا مفصلا  للبرنامج الأكاديمي وبرنامج الرحلات الذي أعد لهم وبرنامج الشريك اللغوي، وتم تعريف الطلاب بجميع مرافق الجامعة وأقسامها ومراكز الخدمات فيها والمرافق التي يستفيد منها الطالب خلال المدة التي سيمكثها للدراسة .

هذا وقد خضع جميع الطلاب في اليوم الثالث لاختبار تحديد المستوى وذلك عن طريق شبكة المعلومات "الانترنت" والذي جاء متزامنا مع تدشين الاختبار المحوسب في هذا اليوم بمساندة من مركز نظم المعلومات بالجامعة، وسوف يبدأ البرنامج الصيفي لهذه الدفعة يوم الأحد القادم الموافق 17/7/2016.