|   02 مايو 2024م
السابقالتالي


a5764211  a4802211   a2695211

نظمت كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات ورشة عمل تحت عنوان "محاذاة مخرجات التعلم للمواد مع مخرجات البرامج الأكاديمية وصفات الخريج (أتمتة النظام عبر المنظومة التعليميةEduwave )" قدمها الدكتور/ أحمد بن مسعود الكندي عميد الكلية وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز بن يحيى الكندي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية من مختلف الكليات ولمدة 3 أيام متتالية. ففي تاريخ 11 أكتوبر 2016م تم دعوة منسقي البرامج واعضاء الهيئة التدريسية بكلية العلوم والآداب للمشاركة بالورشة والتي تم عقدها باللغتين الانجليزية والعربية، كما أنه بتاريخ 12 أكتوبر 2016 تم تنظيم نفس الورشة لكل من أساتذة معهد التأسيس وكلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات وكلية الصيدلة والتمريض، وفي اليوم الثالث الموافق 13 أكتوبر 2016 تم توجيه الدعوة لأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الهندسة والعمارة للمشاركة في الورشة.

وفي بداية الورشة تم دعوة الأستاذ الدكتور/ عبدالعزيز بن يحيى الكندي نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية للتحدث بإيجاز عن آلية هذه العملية وتاريخها، وحول إمكانية تطوير نهج جديد من شأنه ان يخدم الجامعة، مشيراً إلى أهمية وجود تعاون مشترك بين جميع منتسبي الجامعة وجميع الكليات. 

تحدث بعد ذلك الدكتور/أحمد الكندي عميد كلية الاقتصاد عن طبيعة الورشة والهدف منها وكيفية استخدام النظام واعطى أمثلة عملية للحضور وذلك عبر المنظومة التعليمية Eduwave. موضحاً بأن كلية الاقتصاد والإدارة ونظم المعلومات قد بدأت باستخدام هذا النظام في فصل الصيف الماضي، وبعد إدخال الدرجات بالمنظومة تمكنت الكلية من دراسة النتائج من خلال 6 تقارير احصائية مختلفة: التقرير التفصيلي لملف الطالب، و تقرير مخرجات التعلم للمواد، تقرير احصائيات انجاز مخرجات التعلم للمواد/ القسم، تقرير انجاز مخرجات البرامج الأكاديمية للطالب، وتقرير انجاز صفات الخريج. وقد تم عرض جميع هذه التقارير للمشاركين بالورشة.

وانتهت الورشة بمناقشات مثمرة من طرف الحضور، تم خلالها الرد على جميع استفساراتهم. كما وجه الدكتور/ أحمد الكندي في ختام الورشة جزيل الشكر لإدارة الجامعة على دعمهم لهكذا ورش عمل، مشيراً إلى الدور الهام للتوجيهات الكريمة من طرف كل من رئيس الجامعة ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، كما خص بالشكر مركز نظم المعلومات على تعاونهم في انجاز هذا النظام  وخصوصاً الأستاذة الفاضلة/ زبيدة  بنت مذخور الظفرية مديرة المركز، ووعد الحضور بتنظيم المزيد من ورش العمل لأعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة.