|   07 أبريل 2020م
السابقالتالي


جانب من مشاركة شركة فيورا في المسابقة جانب من معرض حفل الختام مؤسسات شركة فيورا الطلابية

شاركت الجامعة  ممثلة بمركز الخدمات الاستشارية وتوطين الابتكار  في الحفل الختامي لمسابقة "شركتي" الطلابية التابعة لمؤسسة إنجاز عمان والذي أقيم في المركز الثقافي  بجامعة السلطان قابوس، حيث مثلت الجامعة الشركة الطلابية  "فيورا" والتي شاركت بفكرة شاحن لاسلكي لجميع الهواتف التي تدعم الشحن اللاسلكي والأجهزة التي لا تدعم الشحن اللاسلكي يوفر لها غطاء هاتف خاص بالشاحن به طاقة دائمة متولدة ذاتيا تدوم لمدة طويلة تستخدم لشحن الهواتف النقالة بدون إعادة شحن المنتج نفسه.

وتهدف مسابقة "شركتي" إلى تمكين الطلاب من خوض غمار العمل الريادي عبر إنشاء وإدارة شركات حقيقية برأس مال وهيكل إداري ومالي ووظيفي، مما يسهم في صقل وتطوير المهارات الفردية والجماعية التي لا يقوم أي مشروع ريادي إلا عليها وذلك من خلال دعم مقدم من قبل مدربين (متطوعين) من الجهات الداعمة. وتستغل مؤسسة إنجاز  عمان موسم مسابقة “شركتي” بتعريف الطلاب على مفاهيم ومبادئ تأسيس وإدارة الأعمال وذلك عبر متطوعين من القطاع الخاص، من خلال عملية التعليم (التفاعلي) على حثهم لإيجاد الحلول والخطط المناسبة لتأسيس شركات ريادية. ثم تختتم إنجاز موسم “شركتي” سنوياً بعقد مسابقة بمشاركة محكمين من القطاع الخاص ويتم اختيار الفرق الفائزة وفق معايير محددة مسبقاً.

هذا وتأتي مسابقة “شركتي” في وقت تشهد فيه المنطقة ، فرص حقيقية لتهيئة الشباب لسوق العمل، في نطاق برنامج إقليمي يعمل على ربط مخرجات التعليم بمتطلبات الوظيفة، وتعد المسابقة كذلك نقطة بداية لإعداد جيل من الشباب قادر على مواجهة تحديات سوق العمل بثقة لم يكن ليكتسبها من قبل.