|   06 مايو 2024م
السابقالتالي


وزيرة التعليم العالي تلتقي برئيس الجامعة

التقت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية، وزيرة التعليم العالي، يوم الخميس الماضي (1 /12 /2016م) الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، وقد تم خلال اللقاء مناقشة سير العمل في الجامعة، واستعراض الأوضاع الرَّاهنة بالجامعة من النواحي الأكاديمية والمالية. حضر اللقاء سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي، وكيل الوزارة، وسعادة حمد بن خميس العامري، وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل.

فيما أكدت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي أنّ الوزارة دأبت على دعم الجامعة بالتعاون مع الجهات والمؤسسات ذات الصلة، بما يضمن استمرارية مسيرتها؛ أسوةً بالدَّعم الذي يقدّم لجميع مؤسسات التعليم العالي الخاصة بالسلطنة. وفي إطار الإشاعات التي نشرت عن الجامعة مؤخَّرًا؛ أكدت وزارة التعليم العالي عدم صحة ما يشاع عن إفلاس الجامعة، ودعا الاجتماع إلى استمرارية أدوار الجامعة التعليمية خلال الفترة المقبلة بما يضمن حقوق القائمين عليها من مستثمرين وموظفين وطلبة.

وكانت الجامعة قد أكّدت في بيانٍ سابقٍ بأنها تقوم حاليًّا على تجاوز أزمة التدفُّق المالي التي تمر بها مؤكّدة أنَّ مصروفاتها المقدرّة تتقارب مع الإيرادات المتوقعة، وأنها ماضيةٌ في تقديم أفضل الخدمات العلميَّة والتَّعليميَّة والبحثيَّة وخدمة المجتمع، وأنَّ ما تمرّ به الآن من أزمة مالية لن يؤثِّر على التعليم فيها أو حتى على الطَّلاب وإنما تسعى الجامعة إلى تقدِّم الأفضل دائما كما عهدها أبناؤها.