|   06 مايو 2024م
السابقالتالي


الأستاذ هلال الهلالي يقدم الورشة الطلاب المشاركون في الورشة

بشرى البريدية:

في ظل اهتمام بعض طلاب الجامعة بالجانب الإعلامي والتقديم، قامت لجنة الأنشطة والمبادرات بالمجلس الاستشاري الطلابي بتنظيم ورشة تدريبية بعنوان " كيف تصبح مذيعا ناجحا " من تقديم المذيع الإعلامي الأستاذ: هلال بن سالم الهلالي، وذلك يوم الاثنين الماضي الموافق 13 فبراير 2017م في قاعة الشهباء بحضور مدير مركز التميز الطلابي الأستاذ سعود الصقري وأكثر من 100 طالب من مختلف تخصصات الجامعة.

وقد بدأت الورشة بتقديم الأستاذ هلال الهلالي وسيرته الذاتية للحضور وأهم أعماله الإذاعية والإعلامية، ثم قام مقدم الورشة بسؤال الطلاب عن أهم النقاط التي تجعل من الطالب ناجحا إعلاميا من حيث الشخصية والارتجال وانتقاء الكلمات والإملاء وغيرها من النقاط المهمة، وتكلم عن كيفية التغلب على الأخطاء التي قد يرتكبها المقدمين مثل الخوف والتوتر والأخطاء الإملائية.

وتخلل الورشة عدد من التجارب والتطبيق العملي لمهارتي الإلقاء والتقديم، حيث قام عدد من الطلاب بالارتجال على منصة المسرح وتقديم فقرات مختلفة، وقام المذيع مقدم الورشة خلال ذلك بتقييم كل طالب قام بالتطبيق.

واختتمت الورشة  بإعلان المذيع عن جائزة أفضل مقدم من الطلاب الذين قاموا بعمل التطبيق وهي التدريب لمدة أسبوع في معهد الفنون الإذاعي والمسرحي وقام باختيار ما يقارب 11 طالب وطالبة.