|   03 مايو 2024م
السابقالتالي


راعي الحفل والحضور الحضور

خليل الحضرمي:

تحت شعار "بالعربي أحلى" احتفل معهد الضاد لتعليم العربية للناطقين بغيرها يوم الاثنين 24/4/2017 بافتتاح برنامجه الثقافي الثاني للعام الأكاديمي 2016/2017، وذلك ضمن فعاليات الموسم الثقافي الذي تنظمه الجامعة كل عام، حيث رعى الاحتفال الدكتور صالحبن منصور العزري – نائب الرئيس لشوؤن الطلاب وخدمة المجتمع- وبحضور الأستاذ الدكتور محمد فخر الدين عبدالمعطي- رئيس الجامعة الإنسانية بجمهورية ماليزيا- والدكتور عبدالغني محمد الدين- عميد كلية اللغة العربية بالجامعة الإنسانية-وبحضور عدد  من مدارس المنطقة والأكاديميين وممثلي مؤسسات تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالسلطنة .

جانب من الحفل جانب من الحفل جانب من الحفل 

جانب من الحفل جانب من الحفل جانب من الحفل

بدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم ألقاها الطالب رافد من مملكة الدانمارك،  بعدها قدم الطالب باسل من الجمهورية الصين الشعبية قصيدة شعرية أثرى من خلالها الجمهور، كما ألقى الدكتور غسان بن حسن الشاطر -مدير معهد الضاد- كلمته والتي تحدث من خلالها عن الرؤية والرسالة والأهداف التي يسعى إليه معهد الضاد في إنجاح خطواته، كما تحدث أيضا عن جميع المستويات بالإضافة إلى أهم البرامج المطروحة والتي يقدمها المعهد لطلبته والخطط المستقبلية كإعداد برنامج الدبلوم لغير الناطقين بالعربية. هذا وقد صاحب الحفل بعض الفقرات الفنية  واللوحات الترحيبية وقصائد شعرية ومسابقات ثقافية ومناظرات شعرية قدمها طلاب العربية غير ناطقين بها.

جانب من الحفل

وفي الختام تم تكريم الطلبة المشاركين في هذه الدورة، والشركاء اللغويين والداعمين للمعهد. بعدها توجه الوفد الزائر لزيارة مرافق وأروقة الجامعة حيث كانت محطتهم الأولى إلى مكتبة الجامعة حيث استمعوا إلى شرح مفصل عن مكتبة الجامعة والأنظمة المستخدمة فيها، وبعدها توجه الوفد إلى ورشة الخط العربي حيث كان في استقبالهم الأستاذ علي مزيد – مشرف مقصورة الخط العربي، واستمع الوفد إلى شرح عن أنواع الخطوط وماهية كل خط في استخدامه، بعدها قام الوفد بزيارة الورشة الفنية وتعرفوا خلال زيارتهم إلى الأعمال الفنية التي يقوم عليها الطلاب في الجامعة. هذا وخلال زيارتهم أيضا توجه الوفد بعد زيارتهم للورشة الفنية إلى رئاسة الجامعة حيث كان في استقبالهم الدكتور عبدالعزيز بن يحي الكندي – نائب الرئيس للشوؤن الأكاديمية- حيث استمع الوفد لشرح عن بعض الأمور المتعلقة بالشوؤن الأكاديمية والبحث العلمي.