|   16 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من الفعاليات التي نظمها الجوالة في مدرسة تنوف جانب من الفعاليات التي نظمها الجوالة في مدرسة تنوف جانب من الفعاليات التي نظمها الجوالة في مدرسة تنوف

نظمت عشيرة جوالة الجامعة رحلة إلى مدرسة تنوف للتعليم الأساسي وذلك بهدف نقل الخبرات المتوفرة لدى العشيرة إلى فرقة المرشدات بالمدرسة لتنمية معارفهم ومهاراتهم وقد أقامت العشيرة ورشة عمل بالمدرسة قدموا فيها نبذة مختصرة عن الحركة الكشفية بسلطنة عمان شملت التعريف بالحركة الكشفية، والوعد، والقانون والمبادئ والأهداف. ثم تحدثوا عن نشأة  الحركة الكشفية، وانطلاقتها وأبرز الأحداث التي تشهدها كل عام.

بعد ذلك انتقلت الفرق الكشفية إلى التطبيق العملي فتعلموا كيفية إنشاء المخيم وترتيبه وطريقة تجمع الفرقة حول علم الدولة، وأنواع النيران، والعقد والربطات، وكيفية استخدام المنديل الكشفي في الإسعافات الأولية‘ إضافة إلى اجتماع الطليعة، واجتماع الفرقة ، واجتماع مجلس الشرف مع مراعاة كل سجل على حده، ثم تعلموا كيفية ابتكار الأعمال الريادية، وأخيرا نفذوا الصيحات الكشفية وأنواع التصفيق.

وكانت الزيارة مثمرة للغاية حيث استفادت الفرقة الإرشادية بمدرسة تنوف للتعليم الأساسي من هذا اللقاء الممتع الذي غطى كل النواحي الكشفية والإرشادية والأعمال والريادية.