|   30 أبريل 2024م
السابقالتالي


خايفية أثناء تقديمها عرضا عن شركة حرفتي المفرجية أثناء تقديمها عرضا عن شركة سما للتصميم

سهام الدرعية:

من منطلق ريادة الأعمال وتحفيز الطلبة على الابتكار والإبداع, قدمت جماعة صناع الريادة ورشة عمل تعنى بريادة الأعمال بصحبة رائدات الأعمال الفاضلة أسماء الخايفية والفاضلة أسماء المفرجية وذلك بحضور الأستاذ نبيل المحروقي -رئيس جماعة صناع الريادة- وعدد من الأعضاء والحضور.

وقد بدأت الفاضلة أسماء المفرجية بعرض فيلم يلخص تجربتهم في شركة "حرفتي" ثم تطرقت إلى سرد نماذج لمسيرتهم والعقبات التي واجهتهم وطرق التمويل وانطلاقتهم الحقيقية بعد أن وضعوها على خارطة التجارة بالانتساب إلى غرفة تجارة وصناعة عُمان إلى أن واصلوا نجاحهم في أعمال الإنتاج والتسويق.

أما المحاضرة الثانية والتي قدمتها الفاضلة أسماء المفرجية  فقد عرضت تجربة شركتها  "سما للتصميم" وكيف بدأت التصميم كهاوية ثم انتقلت بها أن تكون شركة للأعمال اليدوية تدار منزلياً من التصميم وعمل نماذج والطباعة على مختلف الخامات. وبالرغم من التحديات التي واجهتها إلا أن ذلك لم يمنعها من التطوير و الاستمرار في النجاح، كما وجهت الخايفية كلمة شكر لبرنامج رواد الأعمال التابع لمركز الخدمات الاستشارية وتوطين الابتكار وللجهات والأشخاص الداعمين لها خلال مسيرتها وفي نهاية الورشة تم تبادل الأفكار والنقاش والحوار بين المحاضرتين والحضور. واختتمت المحاضرتين بتسليم شهادات شكر للفاضلة أسماء الخايفية والفاضلة أسماء المفرجية .