|   29 أبريل 2024م
السابقالتالي


رئيس الجامعة يستقبل الفير الباكستاني جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة

استضافت جامعة نزوى صباح اليوم الأربعاء الموافق(20/12/2017م) سـعادة علي جاويد، ســفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى السلطنة، وكان في استقبال سعادته الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي، رئيس الجامعة، حيث رحب رئيس الجامعة بسعادة السفير الباكستاني. وتناول الحوار أوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين جامعة نزوى والجامعات الباكستانية، وسبل توسيع آفاق التعاون بينها. كما عرض رئيس الجامعة لسعادة السفير تاريخ الجامعة ونشأتها ورؤيتها، إلى جانب توضيح موجز لوظائف الجامعة الأساسية ونظامها الأكاديمي، والكليات والمراكز التابعة لها.

جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة

جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة جانب من زيارة السفير الباكستاني لمرافق الجامعة

عقب ذلك قدم رئيس الجامعة لسعادة علي جاويد عرضا لمجسم الحرم الجامعي الرئيس، شرح من خلاله هيكلة الجامعةى ومرافقها الأساسية، بالإضافة إلى مراحل الإنشاء والبناء. بعد ذلك أخذ رئيس الجامعة سعادة السَّفير في جولة تفقدية في أرجاء الجامعة؛ حيث زار سعادة السفير مركز دارس للبحث العلمي والتطور التقني، واطلع سعادته على أعمال المركز وخططه، إلى جانب الاطِّلاع على دور المركز في النهوض بمستوى البحث العلمي والتطوير التقني في السلطنة. كما تجول سعادة السفير الباكستاني بمعية رئيس الجامعة في مختبرات كلية الصيدلة والتمريض، ومختبرات كلية الهندسة والعمارة، ومركز مهارات الكتابة، ومركز تعزيز مسالك التعلم اللذين يعنيان بالدرجة الأولى بتأهيل الطالب الجامعي لغويا وتعزيز مهاراته التعلمية والدراسية خلال مسيرته الجامعية، ثم انتقل سعادة السفير ومرافقوه إلى زيارة ورشة الفنون التشكيلية بالجامعة، والمقصورة الفنية؛ حيث أعجب سعادته بإبداعات الطلاب وإنتاجاتهم الفنية في كلا الورشتين.

السفير الباكستاني يلتقي بالطلاب الباكستانيين الدارسين في الجامعة

هذا وقد التقى سعادة السفير خلال زيارته بالطلبة الباكستانيين الدارسين في الجامعة؛ وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية ومعرفة التحديات والصعوبات التي تواجههم، وما يمكن أن تقدمه السفارة لهم من إمكانات.