|   18 مايو 2024م
السابقالتالي


 DSC_0657 DSC_0650

نظمت جماعة البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر،  دورة بعنوان " تصميم مواقع إلكترونية على منصة الووردبريس و الربح منها " من تقديم رئيس الجماعة الطالب إسلام أحمد ، حيث بدأت الدورة بالتعريف بسكربت الووردبريس و تحميله ، والتفاعل مع المشاركين من خلال التطبيق العملي لتهيئة المساحة "السي بانل " للعمل عليها و رفع السكربت على المساحة ، وتم إنشاء قاعدة بيانات على المساحة وربط السكربت بقاعدة البيانات.

تنافس المشاركين في أجواء الدورة والاثراء كان شيق جدا ,كما تم توزيع كوبونات وجوائز أخرى بين الأولوية في التطبيق، واختتمت الدورة بتثبيت السكربت والتعرف على لوحة التحكم الخاصة بالموقع، و الإنهاء ببعض الأسئلة و الاستفسارات الخاصة بالبرمجة.

وتم التكملة في اليوم الثاني، بعد التأكد من تثبيت سكربت "الووردبريس"  وبضبط قواعد البيانات، كما قام المشاركون بتفعيل الموقع وتحديد تسمية الموقع وضبط إعداداته الأساسية على حسب رغباتهم، ثم تهيئة المواقع بالشكل المطلوب وتركيب قالب العمل.

في نهاية الدورة, تم توزيع استبانة على المشاركين تضم مجموعة أسئلة بهدف بناء معلومات وتوفير عمل جيد ومتكامل في الجماعة لمحاولة التطوير للدورات القادمة بشكل بناء.