|   07 مايو 2024م
السابقالتالي


اليحيائي أثناء عرضه لقصة نجاحه الحضور

مزنة المعمرية:

"تجربة حياة" سلسلة متواصلة تنظمها عمادة شؤون الطلاب وخدمة المجتمع في المواسم الثقافية المختلفة على مدى الأعوام، وشخصية هذا الموسم سعادة هلال بن سعيد بن حمد اليحيائي، عضو مجلس الشورى، ممثل ولاية بهلاء، الذي استعرض تجربته صباح اليوم الثلاثاء الموافق(13/3/2018م) متحدثا عن جوانب مختلفة من حياته وأهدافه والصعوبات التي واجهها، والطموحات التي يسعى لإنجازها.

وقد تحدث سعادة اليحيائي عن بدايته في حارته البسيطة في ولاية بهلاء، حيث اشتهرت  الولاية بصناعة الفخار فكان لهذه الحارة تأتير واضح في بث روح العمل في نفسه مما ساهم في بناء شخصيته التجارية منذ الصغر، إلى جانب تأثير والده  عليه  للعمل في مجال الأعمال الحرة وتأسيس بعض المشاريع والمصانع الخاصة.

وأشار اليحيائي إلى تجربة كان لها جانب خاص في قلبه وهي عضويته بمجلس الشورى ممثلا لولايته والمهمات الكبيرة التي وضعت على عاتقته؛ إذ سعى فيها أن  يكون حلقة الوصل الدائمة بين أبناء الولاية والحكومة. ومن ضمن المشاريع المهمة التي يسعى سعادة هلال اليحيائي إلى تحقيقها ضمن تمثيله للولاية في المجلس هو تأسيس مركز "بهلاء الثقافي" الذي تمتزج فيه الأصالة بالمعاصرة، وسيشمل المركز فروع مختلفة تشمل جميع النواحي بحيث يشكل واجهة للسياح، وتتوفر فيه القبة الفلكية وقاعات للندوات والمحاضرات ومراكز ترفيهية للشباب.

وفي ختام تجربته أجاب اليحيائي على أسئلة الحضور واستفساراتهم.