|   18 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من البرنامج الحضور جانب من المسابقات المصاحبة للبرنامج المحروقي يكرم ضيف البرنامج

أقيمت يوم الجمعة  الماضي الموافق(26/5/2018م) الجلسة الثالثة من الجلسات الشهرية لبرنامج "كتابي صديقي" الذي تنظمه وتحتضنه مكتبة التل الثقافية بسناو، وكان ضيف الجلسة الدكتور سليمان بن سالم الحسيني الباحث والأكاديمي بجامعة نزوى، وقد أدار الجلسة الدكتور محمد بن ناصر المحروقي،مدير مركز الخليل بن أحمد الفراهيدي للدراسات العربية والإنسانية.

وكانت أولى الفقرات آيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب محمد بن حسن المحروقي،ثم استهل الدكتور محمد المحروقي الحوار بالتعريف بالضيف الدكتور وإسهاماته العديدة والتقديم لموضوع الكتاب 

وتناولت الجلسة كتاب "التنافس مع الذات.. طريقك إلى النجاح" تحدث الدكتور الحسيني فيها عن مركزية التنافس مع الذات في مقابل التنافس مع الآخرين؛ حيث يتطلب النجاح أن يكون الإنسان ذا إرادة قوية وأن يتغلب  أولا على تردده وأن لا يخضع للهزيمة النفسية. كما تطرق إلى ما سماه المعادلة الصعبة (أنت= ما أنت عليه الآن+ شيء جديد تضيفه لنفسك)، فينبغي للإنسان أن لا يقنع بما هو عليه وأن يكون ذا طموح لأن يضيف إلى حياته المزيد من الإنجازات، واحتوى الكتاب نماذج وقصص للناجحين وكيف أنهم واجهوا الصعوبات ولكنهم لم يخضعوا لها بل تغلبوا عليها ووصلوا إلى ما يبتغون.

ومن المواضيع التي تم طرحت أن كثيرا من القراء أصبح لا يؤمن بما يطرح في كتب التنمية البشرية وأن هذه الكتب مجرد "بيع حكي"، وأجاب الدكتور الحسيني أنه لا يصنف كتابه ضمن كتب التنمية البشرية؛ فالكتاب لا يقترح وصفة سحرية للنجاح ولا يدَّعي أن النجاح أمر سهل، وإنما هو خلاصة تجربة طويلة. واختتمت الجلسة بأنشطة ومسابقات وتكريم للضيف الدكتور والمتفاعلين من الجمهور.

شهدت الجلسة -بحمد اللّٰه- تفاعلا كبيرا وحضرها عدد من الضيوف من داخل النيابة ومن خارجها.