|   03 مايو 2024م
السابقالتالي


حرره: محمد الإسماعيلي

0013 14

استقبلت جامعة نزوى يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر 2018م طلابها الجدد من الدفعة الخامسة عشرة المقبولين بالجامعة من خريجي التعليم العام للعام الأكاديمي (2018/2019)؛ وذلك بقاعة الحزم في أول أيام برنامج الأسبوع التعريفي، خريف 2018م، جرى خلاله تعريف الطلبة بالبرنامجين الأكاديمي والتأسيسي للجامعة، تحت شعار:

العلمُ شجرةْ في النَّفسِ   ***   لا تحصلُ إلَّا بالغَرسِ

لا تُغرسُ إلَّا في النَّفسِ   ***   لا تُسقَى إلَّا بالدَّرس


وقد التقى الأستاذ الدكتور أحمد بن خلفان الرواحي -رئيس الجامعة- بالطلبة الجدد، الذين بلغ عددهم 1356 طالبا وطالبة، 165 منهم في مرحلة الماجستير، 953 في مرحلة البكالوريوس، 117 في مرحلة الدبلوم العالي، و 121 في مرحلة الدبلوم. وهنأهم على تجاوز مرحلة الدبلوم بنجاح، وحصولهم على مقاعد في الجامعة، مؤكدا أهمية هذه المرحلة العمرية الجامعية في حياة الإنسان، وتطلُّعات الطالب فيها إلى الإسهام في الميادين التنموية التي تخدم المجتمع.

16

وأشار إلى أن الجامعة تأسستْ لخدمة طالب العلم في المقام الأول، ثم تحدث عن رسالتها في نشر الفكر الإيجابي، وما تضطلع به في المسيرة التنموية للوطن. وقدم الأستاذ الدكتور للطلبة فكرة متكاملة عن الحياة الجامعية، وكل ما يتعلق بها من برامج أكاديمية، ولوائح تنظيمية، كما أكد على أهمية المشاركة في الحياة الجامعية والاندماج فيها؛ لتنمية طاقات الفرد وقدراته؛ ليكون مسهما ومبدعا ومتميِّزا.

ويشمل برنامج الأسبوع التعريفي، الذي يمتد ابتداء من يوم الأحد الموافق 23 سبتمبر 2018 وحتى يوم الخميس الموافق 27 سبتمبر 2018، فعاليات عديدة، أهمها: كلمة الأستاذ علي البوسعيدي -مدير مركز الإرشاد الأكاديمي والمتابعة، وكلمة الأستاذ الوليد العبري  -من عمادة القبول والتسجيل؛ وذلك للتعريف باللائحة الأكاديمية للجامعة. وكلمة الدكتور أحمد الرحبي -مدير معهد التأسيس؛ للحديث عن البرنامج التأسيسي الخاص بالمستجدين. وكلمة الفاضل راشد العامري -مدير المالية؛ للتعريف بالملف المالي. وكلمة الأستاذ سعود الجفيلي -نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية؛ لتقديم أهم النصائح والتوجيهات التي يحتاجها الطالب الجامعي في بداية مشواره. وأخيرا كلمة الدكتور صالح العزري -عميد شؤون الطلبة لمناقشة أدوار عمادة شؤون الطلبة واختصاصاتها.

ويلتقي الطلبة بعمداء كليات الجامعة؛ للتعرف على أقسام الكليات وتخصصاتها، وآلية القبول فيها، إلى جانب التعرف على مكتبة الجامعة، والخدمات التي تقدمها للطلبة، ومركز نظم المعلومات وكيفية الاستفادة منه. وبحضور رئيس المجلس ستتاح للطلبة الفرصة للتعرف على المجلس الاستشاري الطلابي، وأعضائه وما يقدمه للطلاب من خدمات، والدور الذي يقوم في توصيل رسالتهم لإدارة الجامعة والجهات المعنية فيها.

17 0012