|   16 مايو 2024م
السابقالتالي


صورة جماعية للمشاركين

أحمد بن سعيد الرواحي:

اختتمت الجامعة مشاركتها في نموذج جلسات الأمم المتحدة والتي أقيمت بمملكة البحرين بتنظيم من قِبل وزارة شؤون الشباب والرياضة البحرينيةفي الفترة من 21-22 أكتوبر 2018، حيث مثل الجامعة كل من الطالب أحمد بن سعيد الرواحي، والطالبة ثريا بنت حافظ السالمية، والطالبة روان بنت خلفان الندابية، ففي اليوم الأول تم توزيع الطلاب المشاركين على المجالس المختلفة للأمم المتحدة، حيث شارك الطالب أحمد الرواحي والطالبة ثريا السالمية في الجمعية العامة ممثلين لدولتي العراق وموريشيوس. وشاركت الطالبة روان الندابية في المجلس الاقتصادي الاجتماعي ممثلة لدولة العراق. وقد نوقش في اليوم الأول مشاكل عالمية منها: مشكلة تغير المناخ في تحقيق النمو السكاني المستدام لرؤية 2030 في الجمعية العامة، ومشكلة التمكين الاقتصادي للمرأة في المجلس الاقتصادي الاجتماعي. وتم خلال الجلسات مناقشة هذه المشاكل والقضايا بطابع رسمي ودبلوماسي، تضمنت عدة خطوات منها إلقاء خطاب لكل دولة، ومناقشة نقاط معينة في المشكلة، وتعاون الدول مع بعضها بهدف تمكين ممثليها في إبداء وجهات نظرهم بأسلوب تناظري والخروج بحلول جديدة للمشكلات التي يناقشونها. وكان لطلبة الجامعة المشاركين حضور فعّال من خلال اندماجهم في المناقشات ومهارات الاتصال التي من خلالها كسبوا ممثلين دول أخرى في صياغة حلول المشاكل التي نوقشت.

جانب من الجلسات التي نفذها الطلاب جانب من الجلسات التي نفذها الطلاب جانب من نموذج الجلسات

أما في اليوم الثاني فقد  أكمل الطلاب المشاركين مناقشة المشاكل السابقة بالإضافة إلى مشاكل أخرى منها: الحرب السيبرانية وإساءة استخدام تكنولوجيا المعلومات في توليد الاشتباكات الإلكترونية  في الجمعية العامة. ونوقش أيضا  في المجلس الاقتصادي الاجتماعي مشكلة المراقبة العالمية للمخدرات.

وتم خلال الحفل الختامي اختيار الطالبة ثريا السالمية ضمن أفضل المشاركين في الجلسات وذلك لحضورها الفعّال خلال الجلسة وتميزها في التأثير على سير الجلسات مع ممثلي الدول أخرى.