|   14 مايو 2024م
السابقالتالي


الدكتور عبدالفتاح الخواجة يلقي محاضرته المشاركون في المحاضرة المشاركون في المحاضرة

نظمت جامعة نزوى ممثلة بمركز خدمة المجتمع يوم الثلاثاء 12مارس2019 بقاعة الشهباء محاضرة تربوية بعنوان "إدارة سلوكيات الأطفال، وذلك برعاية الدكتور غسان حسن الشاطر عميد كلية العلوم والآداب.

استهدفت المحاضرة عدداً من موظفي ومعلمي وزارتي التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية، وبعض المؤسسات الحكومية الأخرى ومجموعة من أفراد المجتمع المحلي وأولياء الأمور، حيث وصل عدد المشاركين إلى مائتي مشاركٍ ومشاركة من مختلف محافظات السلطنة.

في بداية المحاضرة قام الأستاذ أحمد بن محمد العزري مدير مركز خدمة المجتمع بالترحيب بالحضور، شاكراً لهم اهتمامهم ومشاركتهم، مؤكداً على رؤية ونهج الجامعة المتمثل في الإسهام الفاعل لتنمية المجتمع وتعزيز أواصر التعاون بين الجامعة والمجتمع المحلي وأفرده.

وقد قدم المحاضرة الدكتور عبد الفتاح الخواجة أستاذ الإرشاد النفسي بكلية العلوم والآداب، حيث تناول في محاضرته عدة محاور أهمها: التعريف بالسلوك وماهيته ونظريات الشخصية التي توضح ذلك، والسلوك المقبول والسلوك غير المقبول، وأساليب التعامل مع السلوكيات غير المقبولة وإجراءات ضبطها، والخطوات الأساسية في إدارة سلوكيات الأطفال: كالاهتمام والتقدير والتعزيز والتربية بالحب، وعدم اللوم والنقد والتجاهل وغيرها من الأساليب.

في نهاية المحاضرة تم فتح المجال للمشاركين والمشاركات لطرح أسئلتهم ومداخلاتهم، مقدمين شكرهم وتقديرهم لجامعة نزوى وللقائمين على تنظيم المحاضرة القيّمة التي أشادوا بها وبمخرجاتها، آملين أن يتم عقد مثل هذه المحاضرات التربوية بشكل موسع في مختلف محافظات السلطنة، حيث أكد الأستاذ أحمد العزري مدير مركز خدمة المجتمع بأن الجامعة ترحب بتنظيم هذه المحاضرات في مختلف محافظات السلطنة وبشكل متواصل، ولن تتوانى في تسخير كل إمكاناتها وكوادرها لخدمة المجتمع وأفراده.

وفي الختام قام عميد كلية العلوم والآداب بتكريم الدكتور عبد الفتاح الخواجة معد ومقدم المحاضرة، كما تم توزيع الشهادات التدريبية على المشاركين والمشاركات في المحاضرة.