|   18 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من ختام بطولة الشطرنج جانب من ختام بطولة الشطرنج

اختتم النشاط الرياضي (طالبات/طلاب) بطولة الشطرنج المفتوحة للعام الأكاديمي 2019 - 2020م والتي أقيمت كمنافسة بين الطلاب والطالبات والأكاديميين وموظفي الجامعة، حيث شارك فىها 18 متنافسا.

جانب م حفل تكريم الفائزين في البطولة جانب م حفل تكريم الفائزين في البطولة جانب م حفل تكريم الفائزين في البطولة جانب م حفل تكريم الفائزين في البطولة

وقد فاز بالمركز الأول على مستوى الأكاديميالدكتور علي جمال عرفة وفاز بالمركز الأول على مستوى الطلبة الطالب ياسين محمد من كلية الهندسة، في حين فاز بالمركز الثاني الطالب حذيفة لؤي والمركز الثالث الطالب عبد الرحمن القيسي.

وقام بتحكيم البطولة الأستاذة نجلاء محمد إبراهيم -أخصائية النشاط الرياضي – طالبات، والأستاذ أحمد الريامي، طالب ماجستير بالجامعة. وقد تم التحكيم بالنظام السويسري ومن خلال تطبيق إلكتروني لتنظيم المتسابقين وإعلان نتائج الفائزين. 

وقد أبدى المشاركون سعادتهم بفكرة البطولة التي أسهمت في التعرف على مواهب كل من الطالب والأستاذ والموظف وجمعت بينهم في لقاء ودي يرسخ معاني قوية لعلاقة الطالب بمجتمعه الجامعي.

 وفي لقاء مع دكتور جمال على عرفة الفائز بالمركز الأول في البطولة يقول: "لقد تشرفت بالمشاركة في هذه البطولة ولم أكن أتصور أ نها ستكون على هذا المستوى العالي من الحرفية والتنظيم المتميز. لقد كانت حقا بطولة متميزة بكل معنى الكلمة وتم توفير الأعداد المناسبة من رقع الشطرنج للمتنافسين وتم أيضا توفير ساعات الشطرنج من خلال برنامج على الهاتف النقال مما جعل البطولة متكاملة فيما يتصل بالمتطلبات العالمية لأي بطولة شطرنج رسمية. كذلك تم توفير التحكيم المتألق بخبرته في هذه اللعبة. وأضاف: أتمنى الاستمرار في دعم هذه الفعالية وتكرارها حيث أن الشطرنج رياضة ذهنية ومنشط كبير للتفكير وتساعد الإنسان على التأمل والتفكير العميق وإيجاد استراتيجيات وحلول ليس فقط من خلال اللعبة ولكن أيضا في الحياة العملية".