|   19 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من أمسية حكايا جانب من أمسية حكايا جانب من أمسية حكايا

عائشة أسماوي:

احتفاءً بيوم الشباب العماني وتحت عنوان "حكايـا"، نظمت جماعة الصحافة والإعلام أمس الإثنين 4 نوفمبر 2019 أمسية شبابية؛ هدفت إلى تعريف طلاب الجامعة بِقصص كفاح ونجاح كوكبة من شباب المجتمع، والسعي إلى بِنائهم وصقل خبراتهم، فهم عماد الأمة وسر نهضتها.

بدأت الأمسية بآيات من الذكر الحكيم، تلاها عرض مرئي خاص بيوم الشباب العماني من إعداد جماعة الصحافة والإعلام، ثم بدأ مقدم الفعالية الإعلامي المُبدع والمتألق محمد العلوي في التمهيد لسرد حكايات هذه الأمسية.

ثم بدأت الحكايا مع المخترع سالم الحبسي، متخصص في علوم الحاسب الآلي ورائد أعمال مؤسس لشركة "التكنلوجيا العالية" وشركة “سمو" وحاصل على 5 ملكيات فكرية وبراءة اختراع وصاحب عدد من المبادرات المحلية والخليجية كمبادرة"فانوس" ومبادرة"فريق المخترعين" الخليجية، والذي عكس من خلال قصته إصرار وطموح الشاب على تحقيق النجاحات في المجال الواحد.

ثم استمتع الحضور بقصة المعلمة والشاعرة والمصممة أماني الراسبية، خريجة البكالوريوس و الماجستير في جامعة نزوى، و باحثة دكتوراه في مجال علم النفس، و كيف استطاعت أن تجمع بين الاهتمامات كالشعر بإصدارها لديوانين شعريين "الأماني" و "خفايا" و امتلاكها لمشروعها الخاص في مجالالدعاية و التصميم.

وانتقالاً إلى مجال ريادة الأعمال كان لإسحاق الشرياني، صاحب مركز الطموح الشامخ، والمتخصص في تدريب وتأهيل رواد الأعمال، حضوراً ملفتاً لقصة كفاحه، حيث استعرض قصة نجاحه والتي بدأت منذ سن الرابعة عشرة عاماً، حين أسس أول مشروع تجاري والذي كان للنجاح والفشل فيه تواجداً، وبسبب إصرار الشرياني و عزمه على النجاح كان العنوان الأكبر لقصته.   

وكان لمروة البلوشية، طالبة جامعية في تخصص اللغة الإنجليزية والترجمة ورائدة أعمال شابة شقت طريقها نحو تأسيس شركة طلابية برفقة زملائها من جامعة نزوى وامتلاكها لعلامة تجارية تشيد اسمها في السوق العماني كما تم تكريمها كسفيرة رواد الأعمال في مجلة قف وناظر العالمية.

وأحمد البوسعيدي الموظف بالجامعة، رغم نشأته في ولاية منح من محافظة الداخلية وحبه لتسلق الجبال إلا أن شغفه أخذه لآفاق بعيدة تكمن في الغوص لأعماق البحر واستكشاف كنوز الطبيعة المخبئة تحت سطح الماء. لم تمنعه ساقه المبتورة عن السعي خلف ما يريد والوصول لمبتغاه.

جانب من تكريم ضيوف الأمسية جانب من تكريم ضيوف الأمسية  جانب من تكريم ضيوف الأمسية

وقد تخللت فقرات الفعالية وقفات مميزة مع الفن الأصيل للفنان القدير عازف العود يعقوب السليماني، وسحوبات قدمت للجمهور من صاحب مشروع أطياب الملاك المبدع مرشد بن راشد الحكماني. واختتمت الفعالية بتكريم الملهمين ضيوف الأمسية من قبل الأستاذ سعود الصقري مدير مركز التميز الطلابي.