|   03 مايو 2024م
السابقالتالي


جانب من المعرض الفلكي لجماعة الفلك جانب من المعرض الفلكي لجماعة الفلك جانب من المعرض الفلكي لجماعة الفلك جانب من المعرض الفلكي لجماعة الفلك

بمشاركة جمعية الفلك العمانية ومدرسة أم الخير للتعليم الأساسي افتتحت جماعة الفلك صباح اليوم الاثنين الموافق(11/11/2019م) معرض "فلك.. لونا بين النجوم" وذلك برعاية الدكتور حسين عبد القادر عميد كلية الهندسة والعمارة.

وفي بداية حفل افتتاح المعرض ألقت رئيسة الجامعة كلمة أشارت فيها إلى أهمية علم الفلك، وقدمت روان الشهمية نبذة عن جماعة الفلك وأنا حاضنة للشغوفين بهذا العلم ثم تحدثت عن اختيار لونا كعنوانا لأول معرض للجماعة.

بعد ذلك تم تكريم الجهات المشاركة ثم انتقل راعي المناسبة إلى افتتاح المعرض والذي يضم أركانا للتعريف بعلم الفلك وتاريخه وما وصل إليه العلم الحديث في هذا المجال وعرض مجموعة من المخطوطات الفلكية، كم يضم المعرض أركانا للأجهزة المستخدمة في النظر إلى الأجرام السماوية والنجوم، وكان هناك ركنا خاصا لطالبات مدرسة أم الخير عرضن فيه جهاز خدمة الحياة في المريخ والذي قمن باختراعه.

جانب من المعرض الفلكي لجماعة الفلك جانب من المعرض الفلكي لجماعة الفلك جانب من المعرض الفلكي لجماعة الفلك

كذلك يضم المعرض ركنا للأطفال للتعرف على علم الفلك بطريقة مبسطة يضم معلومات وتعاريف عن العلماء الفلكيين وعرض مسابقات ثقافية وكتب تخدم هذا الجانب.

 ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام تقام خلالها عروضا للنظر إلى الكواكب وقرص الشمس عند الغروب في مسرح الجامعة المفتوح.